دروس وشروحات

10 خدمات توفرها مؤسسة بريد الجزائر عبر الانترنت

توفر مؤسسة بريد الجزائر قائمة واسعة من الخدمات عبر الانترنت حيث تهدف المؤسسة إلى تسهيل مختلف العمليات على زبائنها وسنتطرق في هذا المقال إلى قائمة تضم 10 خدمات تتيحها المؤسسة عبر الانترنت.

ويمكن الاستعانة بهذه الخدمات العشرة التي توفرها بريد الجزائر لأجل القيام بالعديد من العمليات عبر الانترنت ودون الحاجة إلى التنقل إلى مكاتب المؤسسة أو بعض الوكالات التجارية أو بعض المحلات، فيمكن للزبون مثلًا دفع فاتوراته الخاصة بالكهرباء أو الماء كما يمكن الإستفادة من خدمات أخرى وذلك عبر البوابة الإلكترونية المتاحة من طرف المؤسسة وذلك عبر الرابط التالي: baridinet.poste.dz. وفيما يلي قائمة 10 خدمات التي تتيحها بريد الجزائر على الانترنت:

خدمات بريد الجزائر المتوفرة عبر الانترنت:

– خدمة CARDLESS.

تعتبر هذه الخدمة من بين أهم الخدمات التي توفرها المؤسسة حيث تسمح هذه الخدمة للزبائن بسحب الأموال من الموزعات الآلية GAB بدون استخدام البطاقة الذهبية حيث يكفي استخدام تطبيق بريدي موب BaridiMob أو بريدي ويب BaridiWeb للاستفادة من هذه الخدمة.

cardless سحب الأموال بريد الجزائر

ويمكن سحب مبلغ 20,000 دينار جزائري كأقصى قيمة عبر هذه الخدمة التي تقول عنها المؤسسة أنها آمنة ويمكن استعمالها في الحالات الطارئة.

دفع الفواتير عبر الانترنت.

تتيح بريد الجزائر للزبائن الحاصلين على البطاقة الذهبية إمكانية دفع فواتيرهم عبر الانترنت ودون عناء التنقل إلى الوكالات التجارية حيث يمكن دفع:

دفع فواتير بريد الجزائر 2020

– إمكانية طلب البطاقة الذهبية.

يُمكن للراغبين في الحصول على البطاقة الذهبية الولوج إلى هذا الرابط (طلب البطاقة الذهبية) لتقديم طلب الحصول على البطاقة، كما يتيح الموقع أيضًا إمكانية تتبع حالة البطاقة بعد طلبها ويمكن كذلك تغيير مكتب البريد الذي تود أن تستقبل فيه بطاقتك في حالة ما إذا اقترب وقت نهاية صلاحيتها.

كما تتيح مؤسسة بريد الجزائر إمكانية تغيير رقم الهاتف النقال المربوط ببطاقتكم الذهبية وذلك عبر الرابط التالي (من هنا).

-اقرأ أيضًا على الموقع: اتصالات الجزائر تُعلن عن 3 عروض انترنت جديدة بسرعة تدفق 5، 10 و100 ميغا.

– الاشتراك في تطبيق بريدي موب BaridiMob.

يعتبر تطبيق بريدي موب BaridiMob من أهم الخدمات المتاحة عبر الانترنت من طرف المؤسسة كما تتوفر نسخة ويب من التطبيق تحمل اسم بريدي ويب BaridiWeb وتوفر بدورها العديد من الخدمات أونلاين.

ومن بين الخدمات الرسيئية التي يوفرها التطبيق نذكر:

  • الإطلاع على رصيد الحساب البريدي الجاري.
  • الإطلاع على الكشف المصغر.
  • التحويل من حساب بريدي جاري إلى حساب بريدي آخر.
  • تجميد أو إعادة تفعيل البطاقة الذهبية.
  • تحديد الموقع الجغرافي للموزعات الآلية GAB.
  • الإطلاع على العروض والإعلانات.

ويمكنكم تحميل وتجريب هذا التطبيق على هواتف الأندرويد عن طريق تحميله من متجر جوجل بلاي (من هنا) كما يمكنكم تحميله في حالة استخدام هواتف بنظام iOS وذلك عبر الرابط التالي (من هنا).

تتبع البعائث.

توفر المؤسسة إمكانية تتبع البعائث عن طريق توفير موقع إلكتروني مخصص لهذا الأمر حيث يعتبر الموقع آمنًا لتتبع جميع شحناتكم الدولية وذلك عن طريق الولوج إلى الرابط التالي: aptracking.poste.dz.

تحميل المطبوعات.

توفر المؤسسة قائمة من المطبوعات على موقعها الرسمي حيث يمكن استخدام هذه المطبوعات في مكاتب البريد ويمكنكم تحميل المطبوعات عبر الرابط التالي: poste.dz/imprimes.

تعبئة رصيد الانترنت.

تتيح هذه الخدمة لزبائن اتصالات الجزائر إمكانية دفع فواتيرهم واشتراكاتهم الخاصة بالهاتف الثابت وكذا الانترنت حيث يمكنكم القيام بمختلف عملياتكم عبر الرابط التالي: ec.algerietelecom.dz.

– الاطلاع على رصيد الحساب البريدي الجاري أو فتح حساب.

تتيح لكم بريد الجزائر عبر موقعها الإلكتروني إمكانية الإطلاع على رصيد حسابكم البريدي الجاري وذلك عن طريق الولوج إلى الرابط التالي (من هنا) كما يمكنكم أيضًا تقديم طلب لفتح حساب بريدي جاري جديد عبر الرابط التالي (من هنا).

تعبئة رصيد الهاتف النقال.

يمكن لزبائن مؤسسة بريد الجزائر الاستفادة من خدمات تعبئة رصيد الهاتف النقال لمتعاملي الهاتف الثلاثة موبيليس، جازي وأوريدو حيث يكفي الولوج إلى الموقع المخصص لهذه العملية عبر الرابط التالي (من هنا) وباتباع الخطوات ستتمكنون من تعبئة أرصدتكم بطريقة سهلة وبسيطة.

  • لتعبئة رصيد الهاتف النقال للمتعامل موبيليس: e-paiement.mobilis.dz.
  • لتعبئة رصيد الهاتف النقال للمتعامل جازي: djezzy.dz/recharge.
  • لتعبئة رصيد الهاتف النقال للمتعامل أوريدو: ooredoo.dz/Storm.

شراء تذاكر السفر والتأمينات.

توفر المؤسسة إمكانية حجز تذاكر السفر عبر موقعها الرسمي وذلك بالشراكة مع عديد الشركات المختصة في هذا المجال حيث يمكنكم حجز تذاكر السفر الخاصة بالخطوط الجوية الجزائرية أو شركة طيران طاسيلي مثلا وذلك عبر الرابط التالي (من هنا).

اقرأ أيضًا على موقع A4A:

م. علاء الدين

عاشق للتقنية ومهتم بكل ما هو جديد في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى