العابالأخبار

إزالة لعبة Fortnite من على Google Play و App Store

تمت إزالة لعبة Battle Royale Fortnite المُطورة من طرف شركة Epic Games من متجري التطبيقات App Store و Play Store بسبب مشكلات تدعي جوجل و آبل أنها تنتهك سياسات المتجر الخاصة بهما. حدث الانتهاك بسبب حل دفع جديد قدمته Fortnite يسمى Epic Direct Payment، والآن تقوم Epic Games بمقاضاة آبل و جوجل بسبب القيود المناهضة للمنافسة في سوق تطبيقاتهم.

أعلنت شركة Epic Games أول أمس الخميس، عن طريقة دفع جديدة لمحتواها داخل اللعبة تسمى Epic Direct Payment. تتجاوز هذه الطريقة نظام الدفع الخاص بشركة Apple ونظام الدفع في Google Play لعمليات الشراء داخل التطبيق. يتطلب استخدام خدمات الدفع هذه من جوجل و آبل من Epic Games دفع رسوم، والتي تمثل في حالة آبل نسبة 30% من إجمالي المبيعات.

Fortnite

لا يعني إزالة اللعبة من متجر بلاي نهايتها على نظام الأندرويد حيث يمكن للمستخدمين ببساطة تحميل ملف APK، والذي كان كذلك حتى أصبحت لعبة Fortnite  متاحة على متجر جوجل بلاي. كانت المشكلة الرئيسية لعدم توفره على متجر Play هي عدم أهليته لبرنامج Google Play Protect.


 اقرأ المزيد: أفضل 6 بدائل متجر Google Play الموثوقة

ومع ذلك، فإن إزالتها من App Store يُعد أمرًا سيئًا للغاية بالنسبة إلى Fortnite حيث لا يوفر iOS بديلاً عن App Store، مما يمنع المستخدمين تمامًا من تثبيت التطبيق أو تحديثه. تعرضت شركة آبل بالفعل لانتقادات بسبب سياسات متجر التطبيقات الخاصة بها والرسوم المرتفعة التي تفرضها.

انتقدت Epic Games كلاً من عمالقة التكنولوجيا اليوم بسبب الإزالة، والتي تمنع الأشخاص من تثبيت التطبيق وتحديثه للعب Fortnite Chapter 2 – Season 4. كما أعلنوا عن دعاوى قضائية ضدهم بسبب سلوكهم المناهض للمنافسة، بل قاموا بإنشاء #FreeFortnite لتوليد صدى لهذه القضية في مساحة وسائل التواصل الاجتماعي.


 اقرأ المزيد: اخترنا لك أفضل 5 ألعاب أندرويد لعام 2019

المصدر.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى