مقارناتهواتف ذكية
ترندينغ

مقارنة هاتف Redmi Note 9 5G مقابل هاتف Xiaomi Mi 10T Lite

أطلقت شركة شاومي العديد من أجهزة الجيل الخامس 5G هذا العام، حتى في فئة الهواتف المتوسطة، فإذا كنت تريد هاتف داعم للجيل الخامس ، لديك الكثير من الخيارات وآخرها هو هاتف Redmi Note 9 5G. ولكن هل هو الأفضل إلى جانب كونه الأخير؟ من أجل إثبات ذلك، قررنا مقارنة هاتف Redmi Note 9 5G بهاتف آخر من شاومي والذي يدعم اتصال الجيل الخامس، لقد اخترنا هاتف Xiaomi Mi 10T Lite لأنه ينتمي إلى نفس شريحة السعر. من الملاحظ أن هذا الأخير هو الهاتف الوحيد المتاح في السوق الأوروبية، بينما لا تزال أجهزة Redmi Note 9 5G حصرية في آسيا.

التصميم

يتميز هاتف Xiaomi Mi 10T Lite بالزجاج الخلفي، وشاشة العرض المثقوبة، ومظهر عام أفضل مع خيارات ألوان أكثر جاذبية، بينما يأتي هاتف Redmi Note 9 5G بظهر بلاستيكي بدلاً من غطاء زجاجي، من ناحية أخرى، يحتوي Redmi Note 9 5G على طبقات مقاومة للماء، بينما لا يحتوي Xiaomi Mi 10T Lite على ذلك. يصل وزن هاتف Redmi Note 9 5G إلى 199 غرام بأبعاد (162× 77.3×9.2 ملم)، بينما وزن هاتف Xiaomi Mi 10T Lite يصل إلى 214.5 جرام، و أبعاد (165.4×76.8×9 ملم)

الشاشة

يتميز هاتف Xiaomi Mi 10T Lite بإحتوائه على شاشة IPS بمعدل تحديث 120 هرتز، بينما يحتوي هاتف Redmi Note 9 5G على شاشة IPS بمعدل تحديث قياسي يبلغ 60 هيرتز، ولا يوجد شيء مميز بها.

عتاد وبرمجيات الهاتفين

يحتوي هاتف Redmi Note 9 5G على معالج Dimensity 800U، بينما نجد في هاتف Xiaomi Mi 10T Lite معالج Snapdragon 750G. تصل ذاكرة الوصول العشوائي لكلا الهاتفين الى 6 جيغابايت، و يأتي الهاتفين بواجهة MIUI 12.

Xiaomi Mi 10T Lite

الكاميرا

بالنسبة للتصوير، فإن الكاميرا الأكثر تقدمًا موجودة على متن Xiaomi Mi 10T Lite، هنا نحن نتحدث عن 4 عدسات خلفية، مستشعر رئيسي بدقة 64 ميغابكسل مقترنًا بعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميغابكسل ومستشعران بدقة 2 ميغابكسل للماكرو والعمق. بينما يوجد 3 عدسات فقط في Redmi Note 9 5G، الكاميرا الرئيسية للهاتف تأتي بدقة 48 ميغابكسل مرفقة بعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميغابكسل و مستعر عمق 2 ميغابكسل.

مقارنة
Redmi Note 9 5G

البطارية

يحزم Redmi Note 9 5G بطارية أكبر وعمر أطول للبطارية. لكن لا يزال هاتف Xiaomi Mi 10T Lite من الهواتف الرائعة التي تعمل ببطارية أعلى من المتوسط، بينما يفوز Xiaomi Mi 10T Lite بمقارنة الشحن السريع بقوة 33 واط.

السعر

يبلغ سعر هاتف Redmi Note 9 5G إلى 205 دولارا أمريكيًا، بينما تكلفة هاتف Xiaomi Mi 10T Lite هي 300 دولار أمريكي على مستوى العالم. من الناحية الفنية، قد يفضل البعض هاتف Mi 10T Lite بسبب مجموعة شرائح Snapdragon الخاصة به، وشحن أسرع وكاميرا أفضل، ويمكن أن يتيح لك هاتف Redmi Note 9 5G توفير الكثير من المال، لكنه أقلُّ شأناً.

كما يشترك الهاتفين في بعض الأمور مثل دعم اتصال الجيل الخامس، وإزدواج الشريحة، والبرمجة حيث يشتغل كلا منهما بنسخة الأندرويد 10.

إيجابيات و سلبيات الهاتفين

Xiaomi Mi 10T Lite 5G

إيجابيات
  • شاشة 120 هيرتز
  • كاميرا رائعة
  • مكبرات صوت ستيريو
  • شاشة أوسع
  • شحن أسرع
سلبيات
  • الأبعاد

 

Redmi Note 9 5G

إيجابيات
  • سعر معقول جدا
  • المدمج
  • مكبرات صوت ستيريو
  • مضاد للماء
سلبيات
  • شاشة أقل من المقبول

خاتمة

الآن، يمكنك أن تقرر بنفسك من هو الهاتف الأفضل من حيث المواصفات، وبإمكانك أيضا أن تقرر أيّ الهاتفين ستشتري بعد هذه المقارنة.

 

إقرأ أيضا على A4A:

المصدر

بثينة بدادة

كاتبة محتوى، و مترجمة محترفة، مهتمة بعالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى