مقارناتهواتف ذكية

مقارنة صور RAW بين NOKIA 9 PV و NOKIA 8.3

بعد الإعلان أن هاتف Nokia 8.3 يمتلك أفضل كاميرا شاملة مقابل  9 PureView من منظور Point and Shoot، على الأقل بالنسبة لمعظم المستخدمين. هذه المرة سوف تكون المقارنة حول مدى قدرته على مقاومة Nokia 9 PureView من حيث صور RAW. كما تعلمون جميعًا الآن، كانت صور RAW إحدى أكبر المزايا التي يوفرها إعداد عدسة Penta في هاتف Nokia 9، حيث تقوم بدمج الصور الملتقطة بالكاميرات الخمسة (عادةً مع تعريضات مختلفة) من أجل التقاط أفضل صور RAW ممكنة.

RAW

فيما يلي الفوارق الملاحظة بين الهاتفين من ناحية صور RAW:

  •  تحتوي صور RAW الخاصة ب Nokia 9 على الكثير من المعلومات داخل الصور، وبالتالي تمنحك مستوى أوسع بكثير من التعديلات الممكنة، هذا يعني أن النطاق الديناميكي الذي تم التقاطه مثير للإعجاب ويمكن استعادة الكثير حسب رغبتك.
  • يمكن لهاتف Nokia 8.3 التقاط صور RAW في الوضع الاحترافي فقط لسبب ما، لذلك تحتاج إلى ضبط التعريض يدويًا للحصول على أفضل صورة ممكنة لتحريرها لاحقًا. هذا يعني أيضًا مرونة أقل بكثير عندما يتعلق الأمر باستخراج التفاصيل من الإبرازات والظلال. هذه مشكلة شائعة في معظم الهواتف التي تلتقط صور RAW بخلاف 9 PV.
  • صور RAW من هاتف Nokia 9 PureView بالكاد تحتوي على أي ضوضاء مرئية فيها منذ البداية، وهو أمر رائع حقا. في معظم الهواتف الأخرى، بما في ذلك هاتف Nokia 8.3، ستحتاج إلى إزالة الضوضاء يدويًا، مما يقلل أيضًا من بعض التفاصيل الملتقطة.
  • يلتقط Nokia 9 صور RAW دون عناء إلى جانب صور jpeg، مما يجعلها مثالية للتحرير والتعديل لاحقًا. طبعا يأتي ذلك على حساب وقت المعالجة وبعض الأمور المتعلقة بسرعة ظهور الصور في تطبيق صور جوجل. إذا كان هناك هاتف يوضح سبب حاجة نوكيا موبايل إلى تطوير تطبيق المعرض الخاص به، فهذا بالتأكيد هو.
  • على عكس صور jpeg الملتقطة بهاتف Nokia 9، فإن صور RAW لا تعاني من زيادة الحدة.

Raw

لذلك في الختام، وبشكل غير مفاجئ، فإن هاتف Nokia 9 PureView يفوز بسهولة في هذه الجولة. ولقد تحصل 9 PureView على الكثير من الرقائق لتمكينه في الإضاءة الخافتة ووضعها التلقائي المحدود، ولكن كأداة متخصصة للأشخاص الذين يعرفون كيفية تحقيق أقصى استفادة منها، فإنها تعتبر تقدم، وسيكون أفضل هاتف مزود بكاميرا من Nokia في الوقت الحالي عبارة عن مزيج بين الوضع التلقائي الذكي/ الوضع الليلي لهاتف Nokia 8.3، وسهولة الاستخدام ومجموعة مهارات RAW المتقدمة في Nokia 9.

 إقرأ أيضا على A4A:

المصدر

بثينة بدادة

كاتبة محتوى، و مترجمة محترفة، مهتمة بعالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى