الأخبارمقالات تقنية

الهواتف القادمة: الهواتف الذكية المستقبلية لعام 2021

مع تقدم وتيرة تطور الهاتف الذكي بسرعة كبيرة، هناك دائمًا شيء ما مُنتظَر في العام الجديد 2021. خاصة بعد الانتاج الكبير للهواتف الذكية في هذا العام من 2020، فبالرغم من جائحة كورونا، الا أنه تم إطلاق الكثير من الهواتف الذكية الجديدة، وتم بيعها في السوق.

2021

اليوم سوف نلقي نظرة على تلك الهواتف التي لم يتم إطلاقها بعد، والتي سيتم إطلاقها في عام 2021. سنقوم بتحديث هذه القائمة على أساس منتظم، آخذين بعين الإعتبار تلك الشائعات حول الأجهزة التي نعتقد أنها موثوقة ومثيرة.

بالنسبة للهواتف التي تم إطلاقها بالفعل، فقد جمعنا أفضل الهواتف الذكية لعام 2020 في مقال سابق. إذا كانت ميزانيتك قليلة، فهناك هواتف ذكية بميزانية أقل من 200 دولار وهناك هواتف متوسطة ​​المدى تصل إلى 400 دولار أيضاً.

الجيل القادم من الهواتف الذكية المرتقبة في 2021

Xiaomi Mi 11

أول هذه الهواتف لعام 2021، كان من نصيب شركة شاومي الصينية بهاتفها الرائد Xiaomi Mi 11، الذي جاء بمعالج Snapdragon 888، مع شاشة AMOLED بدقة 2K، كما أنه يحمل كاميرا خلفية أساسية بدقة 108 ميغابكسل، حيث زوّدت شاومي بهِ عتاداً قوياً.

Huawei Mate X2

يقال إن هاتف Huawei القابل للطي من الجيل التالي يحمل الاسم الرمزي Teton وسيتحول من تصميم Mate X الأصلي مع الشاشة في الخارج إلى اخر مع الشاشة في الداخل. لم يُذكر الكثير حول هذا الهاتف، ولكن تمت رؤيته وهو معروض في أكتوبر 2020.

Nokia 7.3 5G

تتطلع نوكيا إلى إضافة هاتف 5G آخر بسعر معقول إلى اختياراتها، ويشاع أن هذا الهاتف سيستخدم مع أجهزة Qualcomm Snapdragon 690 5G الجديدة أو MediaTek Dimensity. وقد أكدت نوكيا أنها تعمل على أكثر جهاز 5G ميسور، وأنه ستكون هناك أجهزة على أداة Qualcomm الجديدة هذه في المستقبل.

Nokia 9.3 PureView

تم تداول شائعات عن رائد جديد لأكثر من عام، مع عدم وجود اشارة على الهاتف بعيد المنال. كان هناك اقتراح بأن نوكيا ستعقد حدثًا في نوفمبر لإطلاق أجهزة جديدة، ومع ذلك قد يكون Nokia 9.3 PureView مدرجًا في القائمة، ولكن لقد مر بعض الوقت منذ أن رأينا فيه تسريبات له. ومؤخراً تم تسريب مستند قد ألمح إلى Nokia 10. الآن، هناك شكوك حول ما إذا سيكون هناك تحديث لشهر فبراير.

هاتف Samsung Galaxy S21

2021

يمكن أن يأخذ هاتف Samsung Galaxy S21 علامة سامسونغ في اتجاه أرخص قليلاً مع وجود غطاء كاميرا مدمج في الزاوية العلوية من الخلف. يمكن للشاشة المسطحة مقاس 6.2 بوصة أن تزيّن S21 ونفترض أنه سيتم إطلاق أكبر لهاتف +S21. وتشير الشائعات إلى إطلاقه في يناير أو فبراير 2021.

هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra

يشهد الجيل التالي من الهواتف الذكية من سامسونغ بالفعل العديد من التسريبات. ونتوقع إطلاقًا في فبراير 2021، ومن المتوقع أن يحتفظ Ultra بالبطارية الكبيرة والكاميرات الكبيرة في الدقة، و معالجات 5 نانومتر من الجيل التالي من Exynos. وتصميم به الكاميرا الخلفية الضخمة والتي تم تسريبه مؤخرًا، يظهر تصميمًا حديثا وجديدًا.

LG future flagship/ الرائد المستقبلي من LG

يقال إن LG تستعد لإطلاق هاتف رائد في المستقبل، وهو ما يُتوقع ظهوره في الربع الأول من عام 2021. لم يُقال سوى القليل عما يمكن توقعه، ولكن الشعور العام هو أنه سيعتمد على سلسلة V من الأجهزة.

OnePlus 9, 9 Pro و 9E

2021

كان OnePlus منتظمًا إلى حد ما في إطلاق أجهزته، وسيكون ربيع 2021 هو الوقت الذي نتوقع فيه رؤية OnePlus 9. تشير الشائعات إلى OnePlus 9 و 9 Pro وربما نموذجًا آخر بسعر مقعول يسمى OnePlus 9E. ظهرت بعض العروض، مما تجعل من هاتف OnePlus 9 Pro يشبه إلى حد كبير Samsung Galaxy S20 FE.

LG Velvet 2

يُعتقد أن LG ستطلق تحديث Velvet – The Velvet 2. ومن المتوقع في مارس 2021 تقريبًا على أجهزة سلسلة Snapdragon 700 المحدثة. ومن المحتمل أن يتم الإعلان عنها في قمة Qualcomm Snapdragon. لا يوجد معلومات كثيرة عن الهاتف، لكننا نتوقع أن يكون تحديثًا تدريجيًا.

Samsung Galaxy Z Flip 2/3

2021

تركز سامسونغ جهودها على الهواتف القابلة للطي ونتوقع أن نرى طِراز جديد من سلسلة Flip في عام 2021. حتى الآن المعلومات الوحيدة التي سمعناها هي أنه من المتوقع إطلاقه بشكل منفصل لتحديثGalaxy S، لذلك نعتقد أنه سيظهر في جوان/ يونيو 2021. يقال إن الشاشة تحصل على تحديث إلى 120 هرتز للتمرير بشكل أكثر سلاسة.

هاتف Samsung Galaxy Z Fold E

كانت هناك عدة شائعات تشير إلى أن سامسونج تبحث عن هواتف قابلة للطي بأسعار معقولة، و Galaxy Z Fold E هو ما قد نحصل عليه. لكن هناك حديث عن طراز قابل للطي مع شاشة خارجية أصغر مثل Z Flip، وهو مصمم للبيع بسعر أرخص بكثير، مع اقتراح 1100 دولار. هل يمكن أن يكون هذا أرخص نموذج من Fold لعام 2021؟

Apple iPhone SE Plus

بمجرد الإعلان عن iPhone SE لعام 2020، بدأت الشائعات تنتشر حول طراز أكبر، مع أخذ iPhone SE بشكل أساسي لهيكل iPhone 8، هناك من يتساءل عما إذا كان سيتم إطلاق طراز Plus ليتم فتحه في مساحة iPhone 8 Plus. ومع تكلفة iPhone 12 الجديد الأكثر بكثير من SE، هل ستملأ Apple هذه الفجوة الرخيصة؟

Apple iphone 13

2021

تم إطلاق iPhone 12 للتو، لكن ربما شركة Apple تبحث في نظام Touch ID بصمة تحت الشاشة. من المتوقع أن تصميم iPhone الجديد سيأخذ نفس تصميم 12 السابق، ولكن هل سيقلل من النتوء Notch على تلك الشاشة؟

هاتف Xiaomi Flip

2021

عرضت شاومي عددًا من النماذج الأولية القابلة للطي من قبل، ولكن الآن هناك حديث على أن الشركة تتطلع إلى مصدر مكونات من شاشة سامسونج. ويُعتقد أن شاومي مهتمة بإنتاج هاتف قابل للطي مشابه لهاتف Samsung Galaxy Z Flip. تم اكتشاف بعض الرموز في MIUI يلمّح إلى هاتف قابل للطي في المستقبل.

اقرأ أيضاً على موقع A4A:

المصدر

بثينة بدادة

كاتبة محتوى، و مترجمة محترفة، مهتمة بعالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى