مقالات تقنيةدليلك للشراء

هذه هي أفضل الأجهزة التقنية لسنة 2020 لحد الآن

وصلنا بمشقة لمنتصف 2020، السنة السعيدة، التي كبحت كل شيء بسبب فيروس كورونا، لكنها لم تكبح إيقاع صدور الأجهزة التقنية، وخاصة الهواتف، حيث أكدت لنا الجائحة أن التكنولوجيا مهمة جدا لإبقائنا على اتصال بأقاربنا نم جهة، ولإنجاز أعمالنا من جهة أخرى.

من بين هذه الأجهزة، هنالك ابتكارات ممتازة، مثل Fitbit Charge 4 الذي يسهل الرياضة المنزلية في أيام الحجر الصحي و Magic Keyboard الذي يجعل العمل عن بعد مقبولا بعض الشيء، بالإضافة إلى 7 ابتكارات أخرى نرى أنها أفضل الأجهزة التقنية لسنة 2020 لحد الآن.

9- غطاء Magic Keyboard لجهاز iPad Pro

غطاء Magic Keyboard المخصص لجهاز iPad Pro يمكنه تحويل الجهاز اللوحي إلى كمبيوتر حقيقي، دون إغفال الجانب الجمالي وخفة الوزن، لجعله سهل الاستخدام والنقل.

وتعمل الأداء بآلية مريحة جدا للضغط على أزرار الجهاز، مع لوحة لمس مدمجة عالية الدقة، تمكنك من الاستفادة من هذه الميزة الجديدة في نظام iPadOS 13.4 على أكمل وجة.

8- هاتف OnePlus 8 Pro

بسعر 899 يورو، بعد OnePlus 8 Pro أغلى هاتف للشركة الصينية، لكنه أيضا أفضل جهاز في تاريخها، ناهيك عن كونه أرخص هاتف رائد بين كل هواتف العلامات الكبرى، وهو بذلك بديل قوي لهواتف مثل Galaxy S20+ و iPhone 11 Pro، ولا يقل أهمية عنهما.

وزود الهاتف بمعالج Snapdragon 865 الداعم للجيل الحامس 5G، وشاشة رائعة بمقاس 6.7 إنش ومعدل تحديث 120 هرتز، بالإضافة إلى كاميرا بدقة 48 ميغابكسل من أعلى مستوى، وبطارية مقبولة إلى أبعد الحدود، مما يدعله أحد أفضل الأجهزة التقنية الصادرة هذا العام.

7- سماعات الرأس Microsoft Headphones 2

سماعات Microsoft Headphones 2 ليست الأجمل من نوعها، بل هي من بين الأبشع في السوق، لكن الأهم هنا هو ما يوجد في الداخل، إذ توفر هذه السماعات حودة صوت رفيعة، مع ميزة إلغاء الضوضاء دقيقة وذات جودة، والأهم من ذلك أنها توفر إمكانية تحديد كمية الضوضاء المراد إلغاؤها، بالإضافة إلى بطارية قوية، مما يجعل الجهاز أفضل مرافق في المكتب، وفي زمن الكورونا يمكن القول أنه أفضل مرافق في البيت أيضا إذا كنت ممن يعملون من منازلهم.

6- سوار Fitbit Charge 4

تطلب العمر عدة سنوات لكي تصدر Fitbit جهازا بالميزات التي طلبها المستخدمون طويلا.. سوار Fitbit Charge 4 يضم أخيرا متعقب GPS مدمح، وهذا يعني أن السوار الرياضي يمكن الاستفادة منه بشكل كامل دول وجود هاتف أمامه، بل يمكن من خلاله ممارسة الرياضة في الخارج وترك الهاتف في البيت على بعد كيلومترات.

سيقوم السوار بتتبع المسافة التي تقطعها بكل دقة، دون التضحية بحجم الشاشة ولا بنحافة الجهاز، ولا حتى عمر بطاريته، فيبقى خفيف الوزن ومريح الاستخدام طوال فترات التدريب، ولا يتطلب الشحن كل ليلة.


 اقرأ المزيد: لن تصدق.. هذا هو أغلى تطبيق أندويد في 2020

5- مملس الشعر Dyson Corrale

نعم، هنالك مملس شعر ضمن قائمة أفضل الأجهزة التقنية لسنة 2020، فهذا الجهاز مميز بحق، فهو لا سلكي يضم صفائح نحاسية مرنة، يمكنه بفضلها أن يتكيف مع خصلات شعرك، محافظا على القطع العالقة منه بين الصفائح، وبذلك يحافظ على وقتك وحالة شعرك، ويقلل من الحرارة المنبعثة منه، إضافة إلى استهلاك الطاقة.

4- حاسوب MacBook Air (2020)

يأتي جهاز MacBook Air لهذا العام مع جميع التغييرات الضرورية، لوحة المفاتيح السحرية، أحدث مُعالج من إنتل الجيل العاشر i3 أو i5، ومضاعفة التخزين الأساسي بسعر يبدأ من 999 دولار.

حتى مع هذه الترقيات، لا تزال آبل تتأكد من الاحتفاظ بأفضل الأجزاء من إصدار العام الماضي من خلال تضمين شاشة Retina  مع Touch ID وعامل الشكل النحيف وخفة الوزن.

3- هاتف Samsung Galaxy Z Flip

هاتف Galaxy Z Flip، هاتف الجيل الأول من سلسلة سامسونج القابلة للطي Flip، بسعر يبدأ من 1500 دولار، هاتف بإمكانيات جيّدة ولكن سعره مُرتفع، مع مرور الوقت يُمكن أن تتحسن هذه السلسلة وتتطور بشكل كبير وتُصبح تستحق ثمنها المُرتفع.

بالرغم من الكشف عن هاتف Motorola Razer القابل للطي من موتورولا، إلّا أن هاتف Galaxy Z Flip يعمل بشاشة قابل للطي، وقابلة للمس.

2- هاتف Samsung Galaxy S20 Ultra

يُعتبر هاتف Galaxy S20 Ultra معجزة  الهواتف الذكية لعام 2020، هاتف لديه قدرات خارقة تتعدى استعماله كجهاز للاستعمال اليومي الإعتيادي، بصرف النظر عن بطاريته 5000 ميلي أمبير، وشاشته 6.9 إنش، فهو يملك كاميرات قويّة بمستشعر 108 ميغابكسل، لديه القدرة على التقريب مئة مرة 100x.

بسعر 1399 دولار، بالتأكيد بهذا السعر لن يقتني هذا الجهاز الكثير، الهاتف ممتاز لمنشئي المُحتوى، فهو يمتلك كاميرا مجنونة مع إمكانيات تقريب عجيبة، ودقة تصوير بالفيديو تصل حتى 8K، مع تثبيت بصري قويّ، نماذج الفيديو المُلتقطة بهذا الهاتف تحسُ وكأنها مُتلقطة بكاميرات إحترافية لفيلم بدقة عالية.

1- هاتف iPhone SE (2020)

iphone se 2020 أفضل الأجهزة التقنية

هاتف iPhone SE هو هاتف أعادت به شركة آبل تصميم هواتفها القديمة ذات الحجم الصغير، أصدرته في عام 2020، ولكن مع تصميمه عُدنا أربع سنواتِ إلى الوراء،

الهاتف يحمل تحت غطائه مواصفات مُشابهة لسلسلة iPhone 11 بمعالج A13، وبهِ كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميغابكسل، بسعر 399 دولاراً و زرّ Touch ID، فإنه يُحسسّك بأنك لا تحمل هاتفاً إقتصادياً أو رخيصاً في يدك، فهو خيار جيّد لمُحبي علامة التُفاحة، وهنا تتجسد مقولة هاتف صغير بإمكانيات كبيرة.

مترجم بتصرف عن Mashable

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى