تطبيقاتتطبيقات أندرويد

الكشف عن تطبيق Opera News Lite للأجهزة المتواضعة في نظام الأندرويد

أطلقت شركة أوبرا تطببقاً جديداً باسم Opera News Lite لنقل ورصد الأخبار مخصصاً للأجهزة المتواضعة في نظام الأندرويد.

كشفت الشركة المطورة للمتصفح الشهير Opera Browser قبل سنتان عن تطبيقها Opera News لنظام الأندرويد، والذي انتشر بشكل واسع في العديد من الدول بما في ذلك إفريقيا ما يجعله التطبيق الإخباري الأكثر انتشاراً في العالم.

الآن، أطلقت أوبرا إصداراً مُخففاً Lite من تطبيقها Opera News، ليتناسب بشكل أفضل على الهواتف المُتواضعة وذات قدرات تخزين محدودة من البيانات.

Opera News Lite

يساعد تطبيق Opera News Lite في جعل المعلومات عبر الإنترنت أكثر سهولة للجميع، يقدم التطبيق الميزات التي يوفرها تطبيق Opera News العادي، مثل المقالات الإخبارية المخصصة والإشعارات حول الأخبار العاجلة والمحتوى الأصلي الحصري. ومع ذلك، فإن الشركة المطورة تقول أن Opera News Lite أخف بعشر مرات من الإصدار العادي.


اقرأ أيضاً: تطبيق صحتي لتحديد الصيدليات المناوبة وفهرس كل الصيدليات والأطباء والمستشفيات في الجزائر.


تم تصميم Opera News Lite للأجهزة ذات قدرات تخزين البيانات المحدودة وللمناطق ذات الشبكات البطيئة أو باهظة الثمن، يبلغ حجم حزمة التطبيق حوالي 1 ميغابايت، وهو مناسب للأجهزة ذات الأداء المتواضع، وفي ظروف الإتصال البطيء والمحدود، سيبقى التطبيق متجاوبًا وسيواصل تقديم المحتوى بسرعة.

تُركز أوبرا على البلدان الأفريقية ذات الإتصال الضعيف والمحدود، وقالت أن التطبيق سيكون متوفراً في أكثر من 40 دولة تشمل: الجزائر، تونس، المغرب، ليبيا، مصر، السودان، نيجيريا، مالي، النيجر، كينيا، غانا، جنوب إفريقيا، كما سيكون متوفراً في أندونسيا، الهند، روسيا والولايات المتحدة.

لتنزيل أحدث إصدار من التطبيق من متجر التطبيقات Google Play، انقر هنا.

المصدر
المصدر
هاشتاغ

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق