تطبيقاتتطبيقات أندرويد

متصفح Firefox Preview يصبح Firefox Nightly

قامت شركة موزيلا المُطورة لتطبيقات التصفح فايرفوكس Firefox بتغيير اسم تطبيق التصفح الخاص بها Firefox Preview إلى Firefox Nightly.

تمتلك شركة فايرفوكس قائمة مُوسعة من المُتصفحات على نظام تشغيل الأندرويد عكس ما نُشاهده في الأنظمة الأخرى مثل الويندوز باكتفاءها بنوع واحد أو اثنين من المُتصفحات.

على نظام الأندرويد، تمتلك الشركة عدداً كبيراً من المُتصفحات مثل Firefox, Firefox Beta, Firefox Nightly, Firefox Lite, Firefox Preview, Firefox Preview Nightly, وكذلك Firefox Focus، حيث بدأت الشركة مُؤخراً بتبسيط عروضها المُوجهة لنظام الأندرويد.


اقرأ أيضا: تطبيق Opera for Android يحصل على تحسينات جديدة.


من الآن فصاعداً، ستقدم شركة موزيلا ثلاث إصدارات أساسية وهي Firefox و Firefox Beta بالإضافة إلى Firefox Nightly، وسيستمر إصداري Firefox Focus و Firefox Lite في التشغيل أيضاً، يهدف هذا التغيير إلى انتقال الشركة إلى إصدارها الجديد.

Firefox Nightly

قامت Mozilla بتغيير Firefox Preview الحالية إلى Firefox Nightly. وفي الوقت نفسه، تم إيقاف Firefox Nightly القديم و Firefox Preview Nightly. أعلم أن هذا يمكن أن يكون مربكًا للغاية حتى بالنسبة لمستخدمي Firefox. كمرجع لك، فيما يلي إصدارات Firefox الجديدة:

إصدارات شركة موزيلا Firefox الأساسية

توصي Mozilla مستخدمي Preview بالتبديل إلى الإصدار التجريبي للحصول على تجربة مستخدم مستقرة نسبيًا. بهذه الطريقة، تحصل على الإصدار المُعاد تصميمه من Firefox مع استقرار أفضل وأعطال أقل.

تقوم الشركة بإعلام مستخدمي Firefox Preview القدامى بالانتقال على الصفحة الرئيسية من خلال لافتة كتب عليها “يتم تحديث Firefox Nightly كل ليلة ولديه ميزات تجريبية جديدة. ومع ذلك، قد يكون أقل استقرارًا.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى