تطبيقاتتطبيقات أندرويد

أفضل 6 بدائل متجر Google Play الموثوقة

يحتاج العديد منا أحياناً لتحميل تطبيق ما من خارج المتجر Google Play بصيغة APK، ولكن دائماً ما ينتابنا الشعور بالخوف من مصدر هذه الملفات ومدى أمانها، لذا قدمنا في هذا المقال أفضل بدائل متجر التطبيقات Google Play الموثوقة لتحميل التطبيقات من خارجه.

في قائمتنا، أفضل بدائل لمتجر التطبيقات جوجل بلاي، حيث يُمكن الاعتماد عليها حين تُواجهنا مشاكل في المتجر الرسمي للأندرويد.


اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات تحميل الفيديو من يوتيوب والمواقع الأخرى (2019).


لماذا نحتاج إلى بديل لمتجر التطبيقات Google Play

ما سبب حاجتنا إلى بديل لمتجر Google Play بالرغم أن هذا الأخير غني بالألعاب والتطبيقات وهو أكبر مرجع ومصدر للتطبيقات ؟

هذا التساؤل قد يكون مصدر حيرة بالنسبة للعديد من المستخدمين، ولكن الإجابة بسيطة للغاية، هُناك الآلاف من الألعاب والتطبيقات غير الموجودة على متجر Google Play وتتوفر في المتاجر المذكورة أسفله ناهيك عن اعتبارهم أفضل البدائل المُتوفرة لمتجر التطبيقات Google Play حين تُصادف هذا الأخير مُشكلة أو يتوقف عن العمل بسبب ما، ما يعني أن حاجتنا لبديل أو بدائل لمتجر بلاي ضروري في أجهزتنا الذكية.

موقع APK Mirror

يُعتApkMirror هو المصدر النهائي لتنزيل تطبيقات Android. هنا يمكنك الحصول على أحدث إصدار من تطبيقات Android، كما يمكنك الحصول على ملفات APK معدلة. وتوفر هذه الخدمة للمستخدمين تطبيقات أندرويد بحرية. يمكنك الحصول على التطبيق مباشرة من موقعه على الإنترنت أو تنزيل APK Mirror App هنا.

مُلاحظة: هذا الموقع محظور في بعض المناطق، منها الجزائر، لذلك وجب فتح VPN وتغيير رقم IP إلى دولة أخرى للدخول إلى الموقع.

متجر F-Droid

متجر F-Droid هو تطبيق مجاني ومفتوح المصدر في نظام الأندرويد، يوفر للمستخدم إمكانية استكشاف التطبيقات، وتثبيتها و متابعة التحديثات، يحتوي على تطبيقات قد لا تكون متوفرة في جوجل بلاي.

تحميل F-Droid، من هنا.

متجر APKPure شبيه Google Play

هذا المتجر هو نُسخة طبق الأصل من متجر التطبيقات جوجل بلاي، تستطيع الوُلوج إليه حتى بدون تسجيل الدخول، يحتوي على العديد من الخصائص منها الوضع الليلي Night Mode، ومليء بالتطبيقات والألعاب المُختلفة، ويمكن من خلاله أيضاً متابعة تحديثات التطبيقات.

مُلاحظة: هذا الموقع محظور في بعض المناطق، منها الجزائر، لذلك وجب فتح VPN وتغيير رقم IP إلى دولة أخرى للدخول إلى الموقع.

تحميل متجر APKPure، من هنا.

متجر Aurora Store

متجر أورورا (Aurora Store) هو تطبيق مفتوح المصدر بديل لمتجر بلاي (Play Store)، يتيح لك تنزيل التطبيقات، ويوفر تحديثات للتطبيقات المثبتة، ويسمح لك بالبحث عن التطبيقات والألعاب، كما يوفر قائمة مفصلة ببرمجيات التتبع المدمجة في التطبيقات.

يعتمد هذا التطبيق على تصميم Material Design، مع واجهة جميلة وسهلة الاستخدام.

بدائل Google Play

تحميل متجر Aurora Store، من هنا.

متجر AC Market

أحد التطبيقات البارزة البديلة لمتجر جوجل بلاي، يحتوي على العديد من التطبيقات، يحتوي على العديد من المميزات والخصائص العديدة، ومنها احتواءه على المظهر الليلي،

كما يتوفر المتجر على بعض التطبيقات والألعاب المدفوعة والمُعدلة.

تحميل AC Market، من هنا.

متجر XDA Labs

متجر XDA Labs أو مختبر XDA، هو متجر تجد فيه العديد من التطبيقات والأدوات المفيدة التي يطرحها المُطورون، هي في الغالب تطبيقات مُعظمها لا يكون متواجداً في متجر التطبيقات جوجل بلاي،

تحميل متجر XDA Labs، من هنا.

اعتمدنا في هذا المقال على أبرز المتاجر البديلة لجوجل بلاي، من حيث ناحية الحماية والأمان، والجانب الثاني الذي أدّى بنا إلى اختيار هذه التطبيقات هو سهولة استخدامها، ومنها ما هو نُسخة طبق الأصل عن متجر التطبيقات جوجل بلاي، ومنها ما يحتوي على تطبيقات مُفيدة ونحتاجها وقد لا نجدها في المتجر الرسمي للأندرويد – جوجل بلاي – بسبب سياسات وقواعد هذا الأخير.

هذه البدائل، تبقى خياراً آخراً بجانب متجر جوجل بلاي، حيث في رأيننا الشخصي لا يمكن الاستغناء عن متجر جوجل بلاي، حيث يُعد هذا الأخير متجراً واسعاً،

يُمكن اللجوء إلى البدائل حينما تواجهنا مُشكلة فيه، أو في التحميل، أو عندما نجد لعبة أو تطبيق غير متوفر في منطقتنا، و في قائمتنا، بعض المتاجر التي لا توجد في جوجل بلاي.

ناهيك على أنه بعض الشركات المصنعة، أصبحت توفر متاجراً  للتطبيقات مدمجة مع برمجياتها، مثل App Galerie لأجهزة هواوي وهونر. وهذا أيضاً يُعتبر بديل لأجهزة هواوي.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى