تطبيقاتتطبيقات أندرويد

أفضل 10 تطبيقات حماية العين من أشعة الهاتف الضارة

في هذا اليوم وهذا العصر، يستخدم الجميع تقريبًا جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي لأداء مهامهم. ومع ذلك، من المعروف على نطاق واسع أن الأجهزة الرقمية ينبعث منها الضوء الأزرق الذي يمكن أن يضر شبكية العين ويزعج دورة نومها، ولذلك وجب وجود تطبيقات حماية العين للحدّ من هذه الأشعة الضارة.

في عصر الأجهزة الذكية، بات الجميع يتخذون من هواتفهم أو لوحياتهم الذكية صديقاً وفياً لهم، يُلازمهم أناء الليل وأطراف النهار، وتفيد بعض الدراسات العلمية أن الضوء الأزرق الذي ينبعث من هذه الأجهزة قد يكون ضاراً على المدى الطويل.

يمكن أن يساعد استخدام تطبيقات مرشح الضوء الأزرق المستخدمين على تنظيم دورة نومهم من خلال تعزيز إنتاج الميلاتونين الصحي وتقليل إجهاد العين الناجم عن التحديق في الشاشة لفترات طويلة من الزمن. في هذه المقالة، قمنا بتجميع قائمة بأفضل تطبيقات مرشح الضوء الأزرق التي يمكنك تنزيلها على جهاز الأندرويد الخاص بك اليوم.

تطبيقات حماية العين


 اقرأ المزيد: هذه هي أفضل الأجهزة التقنية لسنة 2020 لحد الآن

Darker (Screen Filter)

لا يُمكّن هذا التطبيق الأشخاص من اختيار ألوان مختلفة تكمل عرضهم فحسب، بل يسمح لهم أيضًا بالقراءة بشكل مريح في الليل، على عكس التطبيقات الأخرى التي تحتوي على فلتر قياسي، يعمل التطبيق على تقليل إجهاد العين عن طريق تقليل سطوع الشاشة إلى مستوى أقل بكثير.

تحميل تطبيق Darker

Dimly – Screen Dimmer

يساعد Dimly المستخدمين على تقليل تعرضهم للضوء الأزرق عن طريق ضبط سطوع الشاشة ويمكن أيضًا استخدامه كأداة لمساعدة المستخدمين على النوم في الوقت المحدد. أيضًا، إنه تطبيق خفيف، لذا إذا كنت قلقًا بشأن عدم كفاية التخزين بسبب تطبيق ضخم، فإن الأمر يستحق المحاولة. واجهة المستخدم بسيطة مع وجود جميع الضوابط اللازمة للاستخدام.

تحميل تطبيق Dimly

Blue Light Filter – Night Mode, Night Shift

يضبط تطبيق تقليل الضوء الأزرق الشاشة على الوضع الليلي، مما يجعل عينيك تسترخي. بصرف النظر عن قدرته الأولية، يمكنك أيضًا تخصيص الفلاتر وجدولة وقتك المفضل وتشغيل الفلتر أو إيقافه عن طريق النقر على الأداة. إذا وجدت صعوبة في تخصيص المرشحات الخاصة بك، فهناك 3 ملفات تعريف جاهزة يمكنك الاختيار من بينها لحماية عينيك.

تحميل تطبيق Blue Light Filter

Blue Light Filter – Night Mode

 

Night Shift – أحد تطبيقات حماية العين من خلال مرشح ليلي تم إنشاؤه لتوفير شاشة ليلية دافئة من أجل ضمان العناية بالعين ضد الطول الموجي الأزرق الفاتح من ضوء الشاشة ويمنحك قراءة ليلية ممتعة أثناء علاج الأرق بعد الشفق مع الوضع الليلي. استخدم الضوء الليلي المضاد للوهج لتخفيف إجهاد العين وحماية العين من تدفق الضوء.

تحميل تطبيق Blue Light Filter & Night Mode

Twilight

 

مع الملايين من المستخدمين والكثير من تطبيقات حماية العين، أثبت Twilight نفسه كمرشح موثوق للضوء الأزرق لنظام الأندريد. يسوق التطبيق نفسه كطريقة رائعة لإعادة نمط النوم الطبيعي للأطفال وهؤلاء الأشخاص الذين يجدون صعوبة في النوم ليلاً. لديه في الواقع نفس الميزات مثل تطبيقات تصفية الضوء الأزرق الأخرى ولكن ما يجعلها فريدة من نوعها هو مسحة المرشح ونظام الجدولة الخاص به.

تحميل تطبيق Twilight

Night Owl

Night Owl هو تطبيق آخر يمكنك تنزيله للمساعدة في تقليل إجهاد العين أثناء العمل أو اللعب على جهازك. يتيح لك التطبيق تقليل سطوع الشاشة إلى مستوى أقل من المعتاد. أضف إلى ذلك أنه يحتوي أيضًا على مرشح ألوان متقدم وأداة بومة لطيفة ستحب عرضها على هاتفك.

تطبيقات حماية العين

تحميل تطبيق Night Owl

EasyEyes

EasyEyes هو تطبيق بسيط لتصفية الضوء الأزرق يحتوي على ميزات مثيرة للاهتمام. يحتوي على ميزة درجة الحرارة والسطوع القياسية لضبط الإضاءة على جهازك ويسمح لك بجدولة الفلاتر لاستخدامها ليلاً أو نهارًا. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك شريط أدوات الإشعارات تغيير الإعدادات بسهولة مع الأداة الذكية للوصول بسهولة إلى التطبيق. من الملائم جدًا استخدام ميزة جدولة التطبيق لتجنب وجود شاشة خافتة أثناء النهار.

تحميل تطبيق EasyEyes

HALO

على عكس تطبيقات مرشح الضوء الأزرق الأخرى المذكورة، فإن HALO لديه ميزة فريدة يحبها المستخدمون. يقوم بتشغيل عامل التصفية المجدول عندما يستشعر وقت النوم، وهذا سيوفر الوقت بدلاً من ضبط الإعدادات يدويًا عندما تكون على وشك النوم. سوف يمنع الضوء الأزرق من الجهاز بشكل فعال لحماية عينيك ولجعلك تنام بسهولة.

تحميل تطبيق HALO

Eye Protector

عن طريق تنزيل هذا التطبيق، يمكنك استخدام ميزاته الرئيسية مثل تقليل سطوع الشاشة التلقائي وضابط الألوان لاختيار نوع الفلتر الخاص بك. كما أن لديها وضع مظلم لتخفيف إجهاد العين من التحديق في الشاشة لفترة طويلة. يتيح لك استخدام الوضع الداكن استخدام جهازك بشكل مريح دون الحاجة إلى التفكير في إجهاد العيون.

تحميل تطبيق Eye Protector

 اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات تحميل الفيديو من يوتيوب والمواقع الأخرى (2019)

Night Mist

التطبيق الجديد Night Mist من تطبيقات حماية العين، يعمل على تحسين مستوى التباين، ويزيل تشبع اللون ويحافظ على عينيك في أمان من خلال حجب الضوء الأزرق من شاشة هاتفك الذكي. سيخفف من إجهاد العين أثناء استخدام هاتفك من خلال إجراء تعديلات على سطوع الشاشة ودرجة حرارة اللون. لا يزال تطبيقًا جديدًا به عدد قليل من المستخدمين، ولكن إذا كنت بحاجة إلى تطبيق مرشح الضوء الأزرق الذي ينجز المهمة ويسهل استخدامه، فيجب عليك تجربة هذا التطبيق.

تحميل تطبيق Night Mist

 اقرأ المزيد: أفضل 7 مدير ملفات أندرويد وبدائل ES File Explorer

هل يجب عليك أن تفعل وضع حماية العين من الأشعة الزرقاء المنبعثة من الهاتف ؟

إن انبعاث الأشعة الزرقاء من شاشة الهواتف الذكية أو اللوحيات ضارّ على المدى الطويل وقد يُشكل اضطراباً على دورات النوم، وبالتالي قد يُؤخر وقت النوم الطبيعي للإنسان،

أصبحت الشركات المُصنعة للهواتف الذكية تُوفر خاصية تقليل انبعاث الأشعة الزرقاء بأوضاع تُدعى Night Mode أو Reading Mode أو Night Shift، مُهمة هذه الأداة هي تقليل انبعاث الضوء الأزرق المُنبعث من الشاشة من خلال فلترته إلى ألوان لا تضر بالعين بشكل كبير.

يُمكن أن لا تتوفر بعض الهواتف على هذه الخاصية، أو تتوفر بخصائص محدودة، فعليه، تطبيقات حماية العين التي قدمناها أعلاه جميعها مجانية، وتستفيد من ميزاتٍ إضافية من خلال عملية الشراء داخل التطبيق، والذي من شأنها حماية عينيك.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى