تطبيقات

ميزتان جديدتان من واتساب/WhatsApp أصبح بإمكانكم استخدامهما الآن

منذ إطلاقه في عام 2009، أصبح واتساب أحد أكثر تطبيقات المراسلة شعبية في السوق. وهذا بسبب سهولة استخدام واجهة المستخدم الخاصة به ومجموعة من ميزاته الأنيقة. الآن، بالرغم من أن واتساب لديه بالفعل العديد من الميزات، تقوم الشركة بإصدار تحديثات جديدة من أجل إضافة المزيد من الميزات لجعله التطبيق الأكثر تنوعًا في السوق.

ميزتان جديدتان من واتساب يجب عليك استخدامهما

لقد أضاف واتساب مؤخرًا عددًا قليلاً جدًا من الميزات الرئيسية إلى التطبيق، وهنا اثنان منها والتي من المهم جدا البدء في استخدامها على الفور.

1-اختفاء الرسائل تلقائيا

بعد التسريبات والشائعات حول هذه الميزة، بدأ واتساب أخيرًا في طرح ميزة الرسائل المختفية مؤخرًا، والتي كنا قد تحدثنا عليها في مقال سابق. تعمل هذه الميزة تمامًا كما قيل عليها، و ستمكن المستخدمين من إرسال رسائل من شأنها الاختفاء الذاتي بعد 7 أيام.

كما ذكرنا سابقا، تعمل هذه الميزة مع الدردشات الشخصية وكذلك في المحادثات الجماعية. في الدردشات الشخصية، يمكن لأي مستخدم تفعيل أو تعطيل ميزة الرسائل المختفية من بطاقات الملف الشخصي لبعضهما البعض، بينما في المجموعات، يمكن فقط لمسؤولي المجموعة التحكم في ميزة اختفاء الرسائل.

لذلك، يمكنك الآن إرسال واستقبال الرسائل التي ستحذف نفسها بعد 7 أيام. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه يمكن للمستخدمين التقاط لقطات شاشة للرسائل قبل الاختفاء الذاتي، كما يمكنهم أيضًا إعادة توجيه الرسائل إلى مستخدمين آخرين. هذه الميزة متاحة حاليًا فقط لمختبري الإصدارات التجريبية وسيتم طرحها في القناة الثابتة في الأسابيع المقبلة.

 

2-أداة جديدة لإدارة التخزين

مع وجود مئات الرسائل والروابط ومقاطع الفيديو والصور الواردة من الأصدقاء والعائلات، فإن إدارة التخزين في أجهزتنا أصبحت تحديًا كبيرًا. لذلك، بدأ المطورون مباشرة في معالجة مخاوف المستخدمين وذلك بطرح أداة جديدة لإدارة التخزين لمساعدة المستخدمين على تحرير مساحة تخزين الجهاز في لمح البصر.

توفر هذه الأداة أو الميزة الجديدة واجهة جديدة تمامًا لعرض وإدارة التخزين بسهولة وسرعة. كما يمنحك شريط التخزين الجديد ذو الترميز اللوني لمحة عن حالة التخزين لديك ويصنف أيضًا الصور ومقاطع الفيديو. بعيدا عن ذلك، أضافت الشركة أيضًا أقسامًا خاصة لحذف الملفات التي يزيد حجمها عن 5 ميغابايت والوسائط التي تمت إعادة توجيهها مرات عديدة.

كانت هذه هي الميزتين الجديدتين في تطبيق واتساب /WhatsApp والتي نعتقد أنه يجب عليك تجربتهما الآن.

إذا كنت تواجه مشكلة في العثور عليهما في التطبيق، فتحقق ما إذا كان قد تم تحديث تطبيقك أم لا، إذا لم يكن كذلك، فقم بتحديث تطبيقك عبر الروابط أدناه.

حمل تطبيق واتساب على (هواتف الأندرويد)

إقرأ أيضا على A4A:

المصدر

بثينة بدادة

كاتبة محتوى، و مترجمة محترفة، مهتمة بعالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة.

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى