الأخبارتطبيقاتتطبيقات أندرويد

ميزة جديدة من Google Drive قد تتيح للمستخدمين تشفير الملفات في وضع عدم الاتصال

إن عملية تخزين الملفات في تطبيق Google Drive مفيدة لتوفير مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك الذكي، ولكنه لم يكن أبدًا الخيار الأكثر أمانًا، بسبب عدم دعم تطبيق Drive لتشفير الملفات الفردية. ولكن يبدو أن هذا قد يتغير في المستقبل، ولو أن تفكيك آخر تحديث للتطبيق يكشف عن العمل على إضافة دعم للتشفير.

استنادًا إلى السلاسل الموجودة في الإصدار 2.20.441.06.40 من تطبيق Google Drive، فإن Google تستعد لتقديم ميزة تسمح للمستخدمين تشفير ملفات Drive المحفوظة على الجهاز، بالإضافة إلى تنزيل الملفات المشفرة وفتحها في Drive.

بعد وقت قصير من نَشْرِ XDA (مجتمع لتطوير برمجيات الهواتف المحمولة) لتفكيكه، قام المطور آليساندرو بالوزي (Alessandro Paluzzi) بتغريد لقطات شاشة للميزة التي قيد التشغيل على موقع Twitter. من الواضح أن هذه الصور تُؤكّد أن التشفير سيظهر على شكل تبديل موجود في إعدادات تطبيق Drive. فبمجرد التمكين، ستظهر المستندات أو الملفات المشفرة التي تم تنزيلها على الجهاز بأيقونة على شكل قفل صغير بجوار الأيقونة التي تشير إلى التوفر/التواجد في وضع عدم الاتصال.

 

كما يبدو أن تبديل التشفير سيؤدي إلى محو جميع المستندات التي تم تنزيلها حاليًا من خلال تطبيق Drive، على الرغم من أن هذا الأمر يبدو غير مريح بعض الشيء، ولكن هذا هو الثمن الذي تدفعه مقابل تحسين الأمان في التطبيق.

حتى الآن، ميزات التشفير هذه ليست جاهزة تمامًا للنشر، بالرغم من ذلك يمكنك تنزيل أحدث إصدار من Google Drive من APK Mirror أو متجر بلاي (Play Store) للتأكد من أنك في الصف الأول عندما تسحب جوجل (Google) الرافعة.

رابط تحميل تطبيق Google Drive من بلاي ستور 

إقرأ أيضا على موقع A4A :

المصدر

بثينة بدادة

كاتبة محتوى، و مترجمة محترفة، مهتمة بعالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة.

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى