الأخبارتطبيقات

إعادة تصميم Messenger Kids لِيَسهل على الأطفال إستخدامه

الآن وقد تزايدت حالات الإصابة بفيروس كورونا، يمكننا أن نتوقع الكثير من عمليات الإغلاق والبقاء في المنزل أو بمعنى آخر الحجر الصحي. ولكن بإمكاننا البقاء على اتصال مع أفراد الأسرة والأصدقاء من خلال تطبيقات المراسلة المختلفة وأدوات الاتصال بالفيديو. أما بالنسبة للأطفال، يعد تطبيق Messenger Kids من فيسبوك وسيلة لهم للقيام بذلك بأنفسهم ولكن تحت إشراف الوالدين. ولقد خضع التطبيق الآن لإعادة تصميم لتسهيل استخدامه وجعله يشبه تطبيق Messenger الأصلي بدلاً من تطبيق الأطفال.

 Messenger Kids

استخدَم التطبيق سابقًا كتل ملونة تجعله يبدو وكأنه لعبة أكثر من كونه تطبيق مراسلة. لكن الآن لديك علامتي تبويب للتنقل في الأسفل وهما الدردشة والاستكشاف. سيسهل ذلك عليهم التبديل بين الدردشات الفعلية والأنشطة الأخرى داخل التطبيق. يعد تخطيط علامة تبويب الدردشة الجديد أيضًا أكثر سهولة وملاءمة، مع وجود محادثات نشطة في الأعلى ومعاينات للوسائط والرسائل.

من البريد الوارد نفسه، يمكنهم أيضًا التمرير لبدء مكالمة، فقط اسحب يمينًا على المحادثة إذا كنت تريد الاتصال بالشخص ثم اضغط على زر الاتصال. كما يمكن للأطفال الآن أيضًا اختيار اللون المخصص لفقاعة الدردشة الخاصة بهم سواء كانت محادثة فردية أو دردشة جماعية. لذا، سيبدو تطبيق Messenger Kids بشكل أساسي مثل تطبيق Messenger ولكن مع “Parents Dashboard” وهي لوحة قيادة تحت مراقبة الوالدين حتى تتمكن من التحقق من أنشطة أطفالك على التطبيق.

Messenger Kids

يقول موقع فيسبوك أنهم يختبرون هذا المظهر الجديد، لكنه في الأساس تجديد للتصميم السابق للتطبيق. لذلك ربما لا يكون هذا شيئًا سيعيدونه إذا لم تكن التعليقات إيجابية. لذلك على أي حال، سيحصل أطفالك في النهاية على تطبيق Messenger الجديد هذا سواء أعجبهم (أعجبك أنت) أم لا. على الأقل كل الأشياء الأخرى مثل المرشحات الممتعة والألعاب والأنشطة الفردية والمتعددة لا تزال موجودة.

يتم الآن طرح هذه التجربة الجديدة لمستخدمي Messenger Kids في الولايات المتحدة وكندا وعلى أجهزة iPhone فقط. لكن مهلا، ان التصميم الجديد سوف يتوسع أيضا إلى أنظمة الاندرويد والأقاليم الأخرى في الأشهر القليلة المقبلة.

إقرأ أيضا على A4A:

المصدر

بثينة بدادة

كاتبة محتوى، و مترجمة محترفة، مهتمة بعالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة.

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى