تطبيقاتتطبيقات أندرويد

أفضل 7 مدير ملفات أندرويد وبدائل ES File Explorer

يُعد تواجد مدير ملفات في جهازك الذكي شيئاً مُهماً، يعتمد عليه المُستخدم في تنظيم ملفاته، صوره، وكافة مُستنداته، تعتمد الشركات المُصنعة للهواتف الذكية على مُدير ملفات تضعه ضمن البرمجيات الخاصة به، منها ما يفي بالغرض ويُقنع المُستخدم، ومنها ما يكون دون ذلك، ولا يُلبي الحاجيات الخاصة بالمُستخدم، ما يجعل المُستخدمين يبحثون عن بديل آخر.

كان تطبيق ES File Explorer واحداً من أفضل تطبيقات مدير الملفات للأندرويد، وحقق عدد تحميلات كبير على متجر تطبيقات جوجل بلاي Google Play، لكن هذا الأخير، حذفه من على متجره، بسبب انتهاك خصوصيات المُستخدم، لكن رغم هذا مازال المُستخدمون يحملونه من مصادر خارجية كونه يحتوي على العديد من الخصائص والتسهيلات التي تجعل من المُستخدمين يلجؤون إليه،


اقرأ أيضاً: أفضل 6 بدائل متجر Google Play الموثوقة.


في هذا المقال سنقوم بطرح بدائل لـES File Explorer، والتي تُعد من أفضل البدائل الجيّدة لتدير ملفاتك بكل سهولة.

مُلاحظة: تجدر الإشارة أن بعض مُصنعي الهواتف الذكية تضع مدير ملفات لا بأس بهم، يَفُون بالغرض على أنظمة التشغيل وواجهتهم الخاصة، مثل مدير ملفات الخاص بأجهزة شاومي، وغيرها، لذلك، إن كفاكَ التطبيق الموجود بالنظام، يُمكن الاستعانة بهذه التطبيقات أيضاً، كتطبيقات بديلة، أو مُساعدة.

Files By Google

مدير ملفات Files By Google

إذا كنت تريد مديرًا بسيطًا للملفات دون أي تعقيدات، فإن Files by Google سيكون أفضل توصياتنا بدلاً من ES File Explorer. بدأ كمدير ملفات خفيف الحجم لـنظام Android Go، لكن سرعان ما أضافت جوجل ميزات جديدة مما جعلها مدير ملفات غني بالميزات لجميع أجهزة أندرويد.

على غرار ES File Explorer، يمكنك تنظيف وحدة التخزين من الملفات غير المرغوب فيها والملفات الزائدة والضارّة في بضع نقرات فقط. وأفضل جزء هو أنك تحصل أيضًا على ميزة “المشاركة” التي تتيح لك نقل الملفات والمجلدات بسلاسة إلى أجهزة أندرويد الأخرى. بطريقة ما، يعمل التطبيق كبديل لـِ ShareIt أيضاً.

يُمكنك فرز الملفات بناءً على التاريخ والحجم والاسم، ولكن نادرًا ما تستخدم هذه الفلاتر. ذلك لأن الملفات من جوجل تصنف تلقائيًا جميع الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والتنزيلات في أقسام منفصلة. هذا يجعل من السهل العثور على ملفاتك دون المرور بأطواق وعقبات.

ومع ذلك، لا يأتي مع دعم SMB أو FTP الذي يسمح للمستخدمين بالوصول إلى ملفات الكمبيوتر، لذلك ضع ذلك في الاعتبار. بشكل عام، يعد Files by Google مدير ملفات خفيف الوزن وبديلًا غير معقد لـ ES File Explorer.

الميزات الرئيسية: سهل الاستخدام، بدون إعلانات، ميزة المشاركة، تنظيف الملفات الغير هامة، التصنيف الذكي.

تحميل Files by Google.

Solid Explorer

Solid Explorer

تطبيق Solid Explorer ليس شهيراً مثل تطبيق ES File Explorer، ولكنه بديل رائع لهُ، بتصميم Material سهل وبسيط، ويجلب التطبيق بعض مميزات مُدير ملفات ES حيث يُقدم الدعم السحابي، سلة المحذوفات، الكشف عن الجذر، وتصنيف الملفات.

إحدى الميزات الرائعة هي تعدد المهام، الذي يقسم الشاشة في الوضع الأفقي بحيث يمكنك بسهولة سحب وإفلات الملفات بين نافذتين، يمكنك تخصيص مظهر التطبيق أيضًا.

الميزات الرئيسية: واجهة مستخدم نظيفة و سلسة، بدون إعلانات، دعم FTP / SMB، تكامل سحابي ، OTG، ودعم الجذر Root، يمكن التعامل مع تنسيقات الملفات المختلفة.

تحميل Solid Explorer.


طالع أيضاً: أفضل تطبيقات تحميل الفيديو من يوتيوب والمواقع الأخرى (2019).


MiXplorer

MiXplorer

MiXplorer هو واحد من عدد قليل من مديري الملفات على أندرويد الذين لديهم ميزات مُحملة وعديدة، لديها العديد من الميزات التي يمكن أن تطغى على أولئك الذين كانوا يستخدمون ES File Explorer لسنوات. أولاً، يحتوي MiXplorer على واجهة مستخدم حديثة رائعة فقط مع لوحة الشريط السفلي. يمكنك إنشاء علامات تبويب ومهام متعددة باستخدام ملفات ومجلدات جديدة.

ومثل ES File Explorer، لديك لوحة مزدوجة للتبديل بسلاسة بين مهمتين. ناهيك عن أن MiXplorer يدعم عددًا كبيرًا من تنسيقات الملفات ويمكنه ضغط الملفات وفك ضغطها ومعالجة ملفات PDF المحمية بكلمة مرور وغير ذلك الكثير.

الميزات الرئيسية: بدون إعلانات، واجهة مستخدم نظيفة، مليئة بالميزات، يدعم FTP / SMB، لوحة مزدوجة، تكامل سحابي.

تحميل MiXplorer من على متجر جوجل بلاي (4.49 دولار).

تحميل MiXplorer بشكل مجاني من متجر XDA Labs.

FX File Explorer

FX File Explorer

بديل آخر رائع لـ ES File Explorer هو مستكشف ملفات FX الشهير. يشبه تطبيق إدارة الملفات إلى حد كبير تطبيق ES، من حيث المظهر والميزات. أولاً، واجهة المستخدم لائقة مع لمسات طفيفة من تصميم المواد Material وشيء واحد نحبه هو القدرة على زيادة / تقليل حجم معاينات المجلد من خلال الضغط للتكبير.

مثل ES، يتيح لك FX File Explorer فتح معظم أنواع الملفات ويدعم ميزات مثل الإيماءات، الحافظة المرئية، إدارة التطبيقات،

الميزات الرئيسية: بدون إعلانات، غني بالميزات، أدوات التنظيف، التصنيف المناسب، دعم السمة، الوصول إلى صلاحيات الجذر، دعم FTP / SMB، تكامل السحابة.

تحميل FX File Explorer.

File Commander

File Commander

File Commander هو تطبيق مدير ملفات غني بالميزات، مما يجعله بديلاً قابلاً للتطبيق ES File Explorer. إنه يوفر ميزات معتادة مثل تصنيف الملفات، ودعم المزامنة السحابية، ومشاركة ملفات الشبكة، ودعم USB OTG، وضغط الملفات جنبًا إلى جنب مع بعض الميزات المتقدمة الرائعة.

التطبيق متاح في إصدار مجاني ولكنه إصدار Premium حيث يكمن كل الإجراء. يوفر الإصدار المميز ميزات متقدمة مثل إخفاء الملفات وتشفيرها، وصندوق المحذوفات، ومحلل التخزين، ووضع إشارة على الملفات، في حين أن التطبيق لا يدعم تعدد المهام متعدد النوافذ، فإنه يتيح لك الاستمرار في نسخ المهام ونقلها في الخلفية، وهو أمر مفيد في بعض الأحيان.

الميزات الرئيسية: غني بالميزات، سلة المحذوفات، تحويل الملفات، نقل ملفات الكمبيوتر، دعم التشفير، التكامل السحابي، أدوات التنظيف.

تحميل File Commander.

Total Commander

Total Commander

يعد Total Commander واحدًا من أقدم مديري الملفات على أندرويد ولا يأتي بدون إعلانات أو bloatware مما يجعله بديلاً مناسبًا لـ ES File Explorer. وأفضل جزء هو أن Total Commander مجاني تمامًا وهو أمر مدهش.

بالتأكيد ، تبدو واجهة المستخدم قديمة قليلاً، ولكنك تحصل على مدير ملفات موثوق به يمكنه التعامل مع أي شيء وكل شيء تلقيه فيه. يمكنك فتح ملفات ZIP و RAR، وسحب الملفات وإفلاتها، وتغيير أذونات القراءة والكتابة للمجلدات، والمزيد.

وإذا كنت تريد دمج ملفات السحابة الخاصة بك، فيمكنك القيام بذلك باستخدام المكونات الإضافية الخاصة به. من وجهة نظرنا، يُعد Total Commander حزمة كاملة ويجب ألا تواجه أي مشاكل في الانتقال من ES File Explorer.

الميزات الرئيسية: بدون إعلانات، مدير ملفات مُجرب ومُختبر، يجلب جميع الميزات الأساسية، يمكنه التعامل مع ملفات ZIP و RAR ، ويدعم FTP / SMB، التكامل السحابي.

تحميل Total Commander.

ASTRO File Manger

ASTRO File Manger

ASTRO File Manager هو مدير ملفات شائع جدًا مع أكثر من 50 مليون عملية تنزيل على متجر Play. يحتوي على واجهة مستخدم حديثة ونظيفة ولا يقدم أي إعلانات تجعله توصية سهلة بدلاً من ES File Explorer. ومع ذلك، لدينا بعض التحفظات ضد التوصية بهذا التطبيق بكل إخلاص.

في البداية، لا يُعرف الكثير عن المطور “App Annie Basics” ، باستثناء أنه مملوك لشركة تحليلات التطبيقات، بصرف النظر عن ذلك، تقول الشركة أنها مقرها خارج الولايات المتحدة، ولكن لديها مكتب عالمي في الصين. لذا اختر مدير الملفات هذا بناءً على تقديرك.

بالانتقال إلى الميزات، فهو بديل حقيقي لـ ES File Explorer نظرًا لأنه يحتوي على منظف تخزين، ويأتي مع العديد من الميزات للتعامل مع الملفات والمجلدات، ويمكن ضغط الملفات وفك ضغطها، والمزيد..

بصرف النظر عن ذلك، يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من التطبيقات وإضافة خدمات التخزين السحابي والوصول إلى بطاقات SD وما إلى ذلك. وبالنظر إلى جميع النقاط، يبدو أن ASTRO File Manager بديلاً قويًا لـ ES File Explorer، ولكن يجب عليك مراقبة ملكيته.

الميزات الرئيسية: بدون إعلانات، ويأتي مع الميزات الأساسية، ويمكن التعامل مع ملفات المضغوطة ZIP، والتكامل السحابي، والنسخ الاحتياطي للتطبيقات.

تحميل ASTRO File Manager.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى