تطبيقاتمقالات تقنية

لن تصدق.. هذا هو أغلى تطبيق أندويد في 2020

أغلى تطبيق أندرويد لا علاقة له لا بالألعاب ولا بالتعليم ولا بالتواصل الاجتماعي ولا حتى بالتطبيقات العائلية، فلأول مرة في تاريخ تصنيف متجر بلاي ستور للتطبيقات حسب الأرباح، يوجد هذا التطبيق الذي نحمله جميعا معنا تقريبا.

في الحقيقة، لا يتعلق الأمر في تصنيف جوجل لأغلى التطبيقات بسعرها وإنما بالمداخيل التي تحققها شهريا، وهنا يبرز تطبيق Google One، المخصص للتخزين السحابي، وهو تطبيق مجاني متوفر للجميع بشكل مدمج، لكنه يتطلب اشتراكات شهرية لزيادة مساحة تخزين الملفات.

ووفقا لقائمة Sensor Tower لأكثر التطبيقات تحقيقا للأرباح للنصف الأول من عام 2020، ما يزال تطبيق Tinder للمواعدة يحتل المرتبى الأولى في آب ستور وجوجل بلاي ستور، برقم أعمال ناهز 403 مليون دولار، إلا أنه أصبح في المرتبة الثانية في سوق أندرويد، بعد تطبيق Google One.


 اقرأ المزيد: أفضل 6 بدائل متجر Google Play الموثوقة

وحسب Sensor Tower فإن الثمن المرتفع للاشتراكات الأعلى للتطبيق هي التي جعلت يحتل هذه المرتبة، فرغم أن الاشتراك الأدنى سعره 19.99 دورلار فقط، إلا أن اشتراك 30 تيرا الأغلى، سعره 2999 دولار سنويا، وهو من أكثر الاشتراكات السنوية سعرا على الإنترنت.

ووصل Google One لرتبة أغلى تطبيق أندويد هذه بفضل شراء 10 ملايين شخصا على الأقل لاشتراكات خلال الأشهر الستة الماضية، مما يعد يمثل أقل من 1% من إجمالي مستخدمي نظام أندرويد.

وليس Google One التطبيق الوحيد المدر للأرباح للشركة الأمريكية، فكل تطبيقاتها المجانية الأخرى تتطلب اشتراكات مرتفعة الثمن، مثل YouTube Premium و YouTube Music الذان يكلف كل واحد منهما 18 دولار شهريا.

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى