هواتف ذكيةشائعات

كاميرا من 108 ميغابيكسل قادمة لأحد هواتف شاومي

أكدت سامسونج وشاومي في وقت سابق من هذه السنة أنهما سيطلقان كاميرا بدقة 108 ميغابيكسل في أحد الهواتف الذكية، والآن يبدو أن Xiaomi Mi Mix Alpha سيكون أول جهاز يحمل هذا المستشعر.

ونشرت العلامة الصينية نماذج لصور على منصة Weibo، أظهرت من خلالها قدرات الزوم الرقمي للهاتف القادم، مرفقة إياها بعبارة “عصر الـ 100 ميغابيكسل”، إضافة إلى ذكر دقة 12.032×9.024 بكسل، وهو ما يقارب 108 ميغابيكسل -انظر الصور أدناه-.

يظهر من خلال الصور أن أن التفاصيل أكثر من رائعة، غير أن البيئة التي تم التقاط الصور فيها مختارة بعناية، حيث الإضاءة مناسبة جدا.

وتجدر الإشارة إلى أن الصور الملتقطة بكاميرات 64 و 48 ميغابيكسل غالبا ما تكون مخيبة، ما عدا حينما تلتقط في ضوء النهار، لذا سيكون من المفيد أن نرى نماذج صور 108 ميغابيكسل بحجمها الحقيقي في ظروف واقعية.

ما هو الهاتف الذي سيحمل هذا المستشعر؟ يمكن أن نستبعد Mi 9 Pro 5G، الذي سربت مواصفات الكاميرا الخاصة به على موقع هيئة الاتصالات الصينية TENAA، إذ سيحمل مستشعرا بـ 3 كاميرات، الرئيسية منها ستكون ذات 48 ميغابيكسل، والثانية بميزة تقريب 2x، والثالثة بميزة ultra-wide.

بتعبير آخر، مشاهدة كاميرا 108 ميغابيكسل في هاتف Xiaomi Mi Mix Alpha أمر شبه مؤكد، يبقى فقط أن ننتظر الإعلان الرسمي عن كلا الهاتفين يوم غد 24 سبتمبر في فعاليات حدث رسمي.

ولن تكون هذه الميزة المهمة الوحيدة الذي سيعرفها هاتف Mi Mix Alpha، بما أن شاومي كانت قد شوقت لشاشة ملتفة من الجوانب.

هل تستهويك فكرة شراء هاتف ذو كاميرا بدقة 108 ميغابيكسل؟ أخبرنا بذلك في خانة التعليقات.

المصدر

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى