هواتف ذكية

سوني تكشف رسمياً عن هاتف Sony Xperia 8 بمعالج Snapdragon 630

أطلقت شركة سوني هاتفها الجديد Sony Xperia 8 في اليابان بشكل رسمي، يبدو الهاتف مُشابهاً لهاتف Xperia 10 الذي أعلنت عنه الشركة في مُؤتمر الهواتف الذكية العالمي MWC 2019 الذي تُجرى وقائعه كُل عام في مدينة برشلونة الإسبانية، ولكن الهاتف جاء بمواصفاتِ أقل مع حيازته على معيار مُقاومة الماء والغُبار IP65/68.

سعر هاتف Xperia 8 يبلغ 505 دولاراً ومُقابل مُواصفات الهاتف التقنية لا يتضح السعر الذي وضعته الشركة فهو مُرتفع إلى حدّ كبير بالنسبة لهاتف من الفئة المُتوسطة، من المُتوقع أن يبدأ بيعه في اليابان بحلول أواخر شهر أكتوبر، ويمكن شراؤه بألوان مثل الأسود، الأبيض، البرتقالي والأزرق، ولا تُوجد تفاصيل حول توفره خارج السوق اليابانية مُستقبلاً.

بالحديث عن المُواصفات التقنية، يحمل الهاتف شاشة بمقاس 6.0 إنش بدقة +Full HD ما يعني 2520×1520 بيكسل مع نسبة أبعاد 21:9 من نوع LCD مع طبقة حماية Gorilla Glass 6. تحت الغطاء، دعمت سوني هاتفها بمعالج من نوع كوالكوم Snapdragn 630 مع ذاكرة عشوائية 4 جيغابايت بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية 64 جيغابايت مُشغلاً بنظام أندرويد باي 9.0.

فيما يتعلق بالكاميرا، تواجدت كاميرتين مُرتبتين بشكل أفقي في الخلف، المُستشعر الأول بدقة 12 ميغابيكسل بفتحة f/1.8 أما العدسة الثانية فهي لأخط تفاصيل العُمق بدقة 8 ميغابيكسل بفتحة  f/2.4، ومن الأمام، كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل بفتحة f/2.0، الكاميرا الخلفية تُوفر تقريباً بصرياً بمرتين 2X، و ما يُقارب التعرف على 13 وضعاً لتحسين التصوير، التصوير بدقة 4K مع دعم التثبيت الإلكتروني EIS.

يأتي الهاتف مع بطارية 2760 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع 18 واط، وتشمل الميزات الأخرى دعم مُساعد جوجل الشخصي Google Assistant و قارئ بصمات الأصابع المُثبت في الجانب، منفذ لبطاقة microSD، تقنية الجيل الرابع 4G VoLTE، و Wi-Fi 802.11ac بالإضافة إلى تقنية البلوتوث 5.0 وتقنية الإتصال قريب المدى NFC مع منفذ من نوع USB-C ومقبس الصوت 3.5 ملم،

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى