هواتف ذكية

الكشف رسمياً عن هاتف ZTE Blade 20 ببطارية كبيرة ومعالج Helio P60

كشفت شركة ZTE الصينية عن هاتفها الجديد ZTE Blade 20 بمواصفاتٍ تشمل بطارية كبيرة واعتماد مُعالج Helio P60 من ميدياتيك مُقابل سعر 140 دولاراً.

يحتوي الهاتف على شاشة من LCD بمقاس 6.49 إنش بدقة +HD ونسبة عرض إلى ارتفاع 19.5:9 وتقول الشركة أن الشاشة تحتل نسبة 91.1% من واجهة الهاتف الأمامية.

يتم تشغيل الهاتف من خلال شريحة معالجة ميدياتيك Helio P60 – مع معالج رسوميات MP3 Mali-G72 حيث يُعطي أكثر من السرعة الكافية لممارسة الألعاب العادية، يأتي الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيغابايت وذاكرة تخزين 128 جيغابايت (قابلة للتوسيع حتى بطاقات microSD تصل سعتها إلى 256 جيغابايت)، فيما يعمل بنظام أندرويد باي 9.0.

في قسم الكاميرات، يحمل الهاتف كاميرا ثلاثية بتصميم مُربع في الخلف. الكاميرا الأساسية بدقة 16 ميغابيكسل مُزودة بضوء فلاش LED، وكاميرا واسعة الزاوية بدقة 8 ميغابسكسل (120 درجة) وجهاز استشعار العمق بدقة 2 ميغابيكسل. مع كاميرا سيلفي 8 ميغابيكسل، تتميز كل من الكاميرات الأمامية والخلفية بأوضاع HDR وتحسين الصورة بواسطة الذكاء الصناعي AI، كما يحتوي على حساسٍ للبصمة في واجهته الخلفية.

زودت الشركة الصينية هاتفها ZTE Blade 20 ببطارية كبيرة بحجم 5000 ميلي أمبير، تعد بعمر البطارية يستمر ليومين من الاستعمال المتوسط و31 يوماً في وضع الاستعداد، بالإضافة إلى ذلك اعتمدت على شاحنٍ سريع بقوة 18 واط (9 فولط / 2 أمبير) و يمكن لـ Blade مشاركة نسبة من البطارية مع الهواتف والأجهزة الأخرى والشحن عكسياً عن طريق وصلة otg. الجانب السلبي من كل هذا هو منفذ microUSB.

يتيح الهاتف بعض المزايا الأخرى مثل وظيفة المساعدة عن بعد remote care – على سبيل المثال يُمكنك التحكم في الهاتف عن بُعد للاتصال بشبكة Wi-Fi أو تعطيل البيانات (لتجنب الرسوم عند التجوال)، هذا شيءُ جيد عندما تستصعب عليك لأن شرح الأشياء عبر الهاتف ليس بالأمر السهل دائمًا، كما يُمكن تفعيل وضع إتصال الطوارئ SOS بنقرة واحدة مع تحديد 05 من جهات الإتصال، ويمكن تحديد المواقع عن طريق GPS في الوقت الحقيقي عن بعد؛ كما يأتي مع وضعٍ يُسمى الوضع السهل Easy Mode، يجعل الرموز والخط كبيرين مع زيادة مُستوى الصوت.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى