الأخبار

هذه قائمة الهواتف الأعلى مبيعا خلال الربع الثالث من عام 2019

كشفت منصة الأبحاث Counterpoint Research عن قائمة الهواتف الأكثر مبيعاً خلال الربع الثالث من عام 2019 وهاتف من شركة آبل يتصدر هذه القائمة، وتواجد لهواتف من شركات سامسونج، أوبو، شاومي وهواوي.

قاد هاتف iPhone XR هذه المرحلة باستحواذه على نسبة 3.0% من المبيعات وباستثناء هذا الرُبع، صرّحت الشركة أن هذا الهاتف كان الأكثر مبيعاً في كُل ربع من الرُبعين السابقين لعام 2019، كما أتى هاتف iPhone 11 من الشركة نفسها في المرتبة الخامسة بنسبة 1.6%.

حققت شركة سامسونج أيضاً تواجداً قوياً، باستحواذها على المرتبة الثانية، الثالثة، والسابعة بهواتف Galaxy A10 و Galaxy A50 و Galaxy A20 توالياً، واستحواذ هاتف Galaxy A10 على المرتبة الثانية بنسبة 2.6% يشير إلى أن قرار الشركة بإعادة التركيز على الشريحة الإقتصادية بدأ يؤتي ثماره، حيث يعتبر Galaxy A10 أرخص جهاز في سلسلة A الجديدة.

 

حققت شركة أوبو مُفاجئة أيضاً في هذا الرُبع، حيث حصل هاتف OPPO A9 على المركز الرابع بنسبة 1.6%، كما حصل هاتف آخر من الشركة نفسها على المركز السادس، يتعلق الأمر بهاتف OPPO A5s بنسبة 1.5%، أما هاتف OPPO A5 تحصل على المرتبة الثامنة بنسبة 1.3%.

من المثير للاهتمام أن نلاحظ هاتف Huawei P30 هو الهاتف الوحيد الرائد في هذه القائمة حيث تحصل الهاتف على المرتبة العاشرة بنسبة 1.1%، وتحصل هاتف شاومي الوحيد على المرتبة التاسعة بنسبة 1.2%.

الاتجاه نحو الهواتف ذات الميزانية المحدودة والمتوسطة ليس مفاجئًا، حيث أن سلسلة من الميزات المتميزة التي كانت مُتوفرة حصراً في الهواتف الرائدة أصبحت تشق طريقها إلى الهواتف المتوسطة. ميزات مثل الكاميرات الثلاثية (أو حتى أجهزة التصوير الرباعية)، وأجهزة استشعار بصمات الأصابع الموجودة في الشاشة، وشاشات OLED، يمكنك حتى القول بأن 2019 كانت السنة الأكثر إثارة للإعجاب بالنسبة للهواتف المتوسطة. ستتحسن الأمور أيضاً في عام 2020 ، حيث سنشاهد هواتفاً مُتوسطة تحتوي على تقنية الجيل الخامس 5G.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى