الأخبار

شركة Vivo تحصل على براءة اختراع متعلقة بالجيل السادس 6G

لا تزال تقنية 5G تخطو أولى خطواتها في العالم، حيث توجد معاقلها الرئيسية في الصين والولايات المتحدة الأمريكية، سيكون لشبكة الجيل التالي تعزيزُ كبير في العام المقبل، خاصة مع ظهور أجهزة ذكية رائدى و متوسطة المدى تحزم بداخلها معايير الشبكة الجديدة 5G.

البلدان المتقدمة تستعد لاستقبال تقنية الجيل الخامس 5G بحلول عام 2020، يجب أن تصل الشبكة إلى ذروتها بحلول عام 2025، على الرغم من أن الجيل الخامس 5G لا زال في بداياته، هناك بعض المحادثات حول شبكة الجيل السادس 6G، المعيار الجديد التالي للإتصال اللاسلكي. الشركة الصينية Vivo، قدمت بالفعل براءة اختراع لشبكة الجيل السادس 6G.

المُثير للغرابة أن هذه البراءة الجديدة لا تحتوي على أي شيء يتعلق بمعيار الشبكة التالي، إنه مجرد تصميم شعار الخاص بتقنية الإتصال الجيل السادس 6G. تقدمت شركة صناعة الهواتف الذكية الصينية بطلب للحصول على تصميم لشعار 6G مسجل من قبل مكتب الملكية الفكرية في الاتحاد الأوروبي. بينما من المتوقع وجود شبكة الجيل السادس 6G فقط في عام 2030، فإن Vivo تريد الحفاظ على فكرتها الخاصة بشعار 6G آمنًا لذاك الوقت.

ما زال من السابق لأوانه الحديث عن المواصفات الفنية لـِشبكة الجيل السادس 6G. لا يزال الطريق طويلاً أمام امتداد شبكة الجيل الخامس 5G، المعيار الحالي الذي سيستمر في التطور في السنوات القادمة. على الرغم من ذلك، تعد Vivo واحدة من الشركات الرائدة في مجال البحث والتطوير في مجال تكنولوجيا 6G، وتشارك في ندوة B5G / 6G في هذه الصناعة. هذا ليس غريباً منذ أن بدأت Huawei أيضًا تطوير أعمالها التجارية وأبحاثها المُتعلقة بالجيل السادس 6G أيضاً.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى