دروس وشروحات

أول 7 أشياء يجب عليك فعلها عند شراء هاتف من علامة شاومي Xiaomi في 2020

عند شراء هاتف جديد من أي علامة كانت، يحتار المُستخدم في أول الأشياء التي يجب عليه فعلها في هاتفه الجديد، فيأخذ يبحث طويلاً في الإنترنت عن الأشياء الواجب فعلها لتحسين تجربة استعمال هاتفه الذكي.

مقالنا هذا، نتطرق فيه إلى الأشياء الأساسية التي يُستحسن فعلها لتعزيز تجربة استخدام الهاتف الذكي عند شراءه لأول مرة (أو حتى إذا كنت تستعمله منذ فترة) من علامة شاومي.

إليك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها على الفور، لن يؤدي ذلك إلى تحسين تجربة هاتفك الإجمالية فحسب، بل سيساعدك أيضًا على أن تكون أكثر إنتاجية على المدى الطويل.

 

1 – تعطيل الإعلانات المزعجة:

ربما تكون الإعلانات واحدة من أكثر الأشياء المزعجة في أي هاتف من هواتف شاومي، على الرغم من أن الشركة تدعي أنه من السهل تعطيل الإعلانات، إلا أن الحقيقة ليست بهذه البساطة على الإطلاق. المشكلة الرئيسية هي أن شاومي لا تدفع الإعلانات على مستوى النظام فحسب، ولكنها تدفع أيضًا الإعلانات من خلال التطبيقات الخاصة بها.

لحسن الحظ، ستتمكن من التخلص من جميع الإعلانات في أي وقت من الأوقات،

للتخلص من هذه الإعلانات، توجه إلى المسار التالي Settings > Additional Settings > Authorization and revocation “من اليسار نحو اليمين”.

بعد ذلك ابحث في القائمة عن تطبيق MSA وقم بإلغاء تفعيله من خلال الزر المُقابل لهُ،

بعد ذلك ، انتظر لمدة 10 ثوانٍ، ثم انقر فوق “إبطال” “Revoke” في النافذة المنبثقة، سترى أن إلغاء ترخيص MSA سوف يقلل من عدد الإعلانات بشكل كبير على هاتفك.

الآن وبعد تسوية الإعلانات على مستوى النظام، حان الوقت لتعطيل مُعرف الإعلان. تعطيل هذه الخاصية يمنع شاومي من دفع إعلانات مخصصة.

للقيام بذلك، توجه إلى الإعدادات الإضافية> الخصوصية، وقم بتعطيل خيار “برنامج تجربة المستخدم”.

2 – تغيير واجهة MIUI الإفتراضية:

هل تحب اللانشر الإفتراضي لشاومي؟ تختلف الإجابة من شخصٍ لآخر فمنهم من يُفضلها ومنهم من لا تستهويه هذه الواجهة،

في نظام الأندرويد، تعددت اللانشرات المُتوفرة وأصبحت كثيرة وتُقدم أشكالاً وخصائص مُتنوعة.

إذا كنت تبحث عن مظهر الأندرويد الخام Stock Android، فيمكنك منح Rootless Launcher فُرصة، يمكنك أيضاً من تجربة Nova أو Action Launcher إذا كنت تريد الكثير من خيارات التخصيص، وحتى Poco Launcher 2.0 من شاومي جيّد ويتسحق التجريب.

يمكنك فرز وتنظيم التطبيقات حسب لونها أو وظيفتها، والعديد من ميزات التخصيص.

3 – حذف التطبيقات التي تأتي مُثبتة بشكل مسبق (التي لا تحتاجها):

من المعروف أن أجهزة شاومي توفر الكثير من التطبيقات المثبتة مسبقًا، والاحتمالات هي أنك ربما لن تستخدمها أبدًا. وبالتالي، فإن الحل العملي الوحيد هو التخلص من التطبيقات التي لا تحتاجها على الفور.

أقصر الطرق هي تثبيت تطبيقات مثل UnApp، والتي تتيح لك إلغاء تثبيت تطبيقات متعددة دفعة واحدة.

تحميل UnAPP

4 – تفعيل خاصية الإيماءات Gestures:

إيماءات التنقل الـGestures. خاصية رائعة أصبحت توفرها العديد من الشركات في هواتفها الذكية ذات الشاشات الكاملة بالأبعاد الجديدة، هذه الخاصية تُمكنك من استغلال كُل مكان في الشاشة والاستغناء عن تلك الأزرار الموجودة بها والتي تفقدك حيزاً من الشاشة،

لتمكين إيماءات التنقل في هواتف شاومي، انتقل إلى الإعدادات وانتقل لأسفل حتى ترى النظام والجهاز. الآن، انقر فوق “ملئ الشاشة” وحدد “إيماءات ملئ الشاشة”. يمكنك أيضًا الاطلاع على الدليل المصغر حول كيفية استخدام إيماءات التنقل هذه.

الأمر بسيط للغاية، السحب وسط الشاشة من الأسفل نحو المنتصف سيقودك إلى الشاشة الرئيسية، نفس العملية السابقة مع الاستمرار بالضغط سيجلب لك آخر التطبيقات المفتوحة، السحب من أحد أطراف الشاشة إلى المنتصف يعود بك خُطوة للوراء …

5 – التعديل في لوحة الإشعارات والإختصارات السريعة:

أفضل جزء من هواتف شاومي هو أن معظم الأشياء قابلة للتخصيص حسب تفضيلاتك، بما فيها قائمة الإعدادات السريعة، حيث يُمكنك تخصيصه بالكامل لإظهار الأزرار التي تستخدمها بشكل متكرر.

كُل ما عليك فعله هو أن تفتح قائمة الإعدادات السريعة وتقوم بالضغط على زر تحرير، كما هو موضح في الصورة أدناه.

بعد ذلك، أضف الخيارات التي تريدها (وقم بإزالة الباقي). للقيام بذلك، امسكهم واسحبهم إلى النصف العلوي.

6 – تفعيل خاصية Find Your Phone:

تفعيل خاصية العثور على هاتفك “Find Your Phone” يجب أن يكون أحد الإعدادات الأولى التي يجب عليك التحقق منها في هاتفك الجديد من شاومي. كما يُوحي اسمها، تُساعدك أداة Mi Phone Finder في العثور على هاتفك إذا فقدته. للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> حساب Mi مثل المسار التالي “Settings > Mi Account”.

بمجرد تحديد موقعه، سجّل الدخول باستخدام حساب Xiaomi الخاص بك. بمجرد الانتهاء من ذلك، انقر فوق Mi Cloud، ثم اقلب فعل Find Device، وهذا كل ما في الأمر.

في المرة التالية عندما تُضيع أو تفقد مكان هاتفك، توجه إلى موقع Mi Cloud من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Mi نفسه الذي سجلت الدخول إلى هاتفك عبره، وابحث عن جهازك المسجل، وسيُحدد الموقع مكانه

7 – بعض التطبيقات المُقترحة:

دعنا نتحدث الآن عن بعض تطبيقات الأندرويد التي من شأنها تعزيز تجربة هاتفك الذكي الجديد.

التطبيق الأول الذي يُمكن أن نقترحه هو تطبيق Snapseed للتعديل على الصُور والذي لا يحتاج إلى مُقدمة ومزاياه عديدة، وهو من تطوير شركة جوجل نفسها، من التعديلات الجاهزة إلى التعديلات المستندة إلى التحديد، يمكنك التنقل باستخدام الكثير من الأدوات.

تحميل Snapseed

التطبيق الثاني في القائمة هو تطبيق KM Player، لتشغيل الوسائط، يوجد أيضاً MX Player ولكن الإعلانات تُزعجك في تجربة استخدامك لهُ.

تحميل KM Player

التطبيق الثالث، هو تطبيق الكاميرا Google Camera، هذا التطبيق من شأنه تحسين عملية التصوير في الهاتف الذكي والذي يُعطي أوضاعاً جيّدة، يُعرف أيضاً بوضعه الليلي الجيّد Night Scene حيث يُعطي نتائجاً رائعة،

تحميل Google Camera

 

هذه بعض التطبيقات المُقترحة التي ننصح باستخدمها من أول استعمال لهاتف شاومي جديد بشكل خاص، و الهواتف الجديدة الأخرى بشكل عام، فهي ليست مُقتصرة على علامة واحدة، توجد العديد من التطبيقات الأخرى، اكتفينا هذه المرة بثلاث تطبيقات فقط.

 

 

[blockquote]هذه بعض الأشياء الأولى التي يجب عليك فعلها وتجربتها في هاتف من علاومة شاومي أو Redmi جديد، فهذه التغييرات الطفيفة من شأنها تعزيز تجربة استخدام هاتفك الذكي.[/blockquote]

 

هاشتاغ

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق