مقالات تقنية

هواوي تتوقع شحن 20 مليون هاتف من سلسلة Mate 30

كشفت شركة هواوي الصينية عن سلسلة هواتفها الرائدة Mate 30، وتضمنت هذه السلسلة ثلاث هواتف ذكية يخص الأمر Mate 30 و Mate 30 Pro بالإضافة إلى Mate 30 RS Porsche Design.

بعد حدث الإعلان عن الهواتف الذكية، أعلن الرئيس التنفيذي للشركة الصينية Richard Yu خلال مقابلة صحفية أن الشركة تتوقع شحن ما يقارب 20 مليون وحدة من سلسلة هواتفها الجديدة رغم الحظر المفروض عليها من طرف الولايات المُتحدة الأمريكية، وتتأمل كثيراً في السوق الصينية لتحقيق هذا الرقم.

أطلقت شركة هواوي سلسلة هواتف Mate 30 بواجهة EMUI 10.0 المبنية على نظام أندرويد 10. ولكن بدون خدمات جوجل بما فيها متجر التطبيقات Play Store وبعض التطبيقات الأخرى مثل Youtube …

“ أعتقد أن الحظر سيؤثر على مبيعاتنا خارج السوق الصينية بشكل كبير، لكن مبيعات الهواتف الذكية من سلسلة Mate 30 ستشهج إقبالاً وتزايداً في السوق الصينية بسبب خدمات الجيل الخامس 5G الموجودة في الهاتف والتي تُعتبر الأقوى في العالم.” Richard Yu الرئيس التنفيذي لشركة هواوي.

 

في وقتٍ سابق، ذكر المُحلل الشهير Ming-Chi Kuo من مُؤسسة TF International Securities توقعاته بأن شركة هواوي قد تستحوذ على نسبة 45% إلى 50% من السوق الصينية بحلول عام 2020.

للتخفيف من تأثير حظر خدمات جوجل في أجهزة Mate 30 تُخطط الشركة لإلغاء تأمين أداة التحميل bootloader للأجهزة المحددة، و قد يكون هذا أحد الحلول الممكنة المُتوفرة على الطاولة، والذي يسمح للمستخدمين في النهاية بالوصول إلى تطبيقات وخدمات Google Play على الجهاز.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى