مقالات تقنية

إطلاق هاتف Realme X2 Pro : هذه عشر أشياء التي نعرفها عن الهاتف حتى الآن !

تستعد شركة Realme للكشف عن هاتفٍ رائد جديد في الأيام القادمة، يخص الأمر هاتف Realme X2 Pro حيث قامت الشركة بالعديد من التشويقات حوله في حسابها الرسمي على تويتر، وكذلك أتت على الهاتف شائعات من الصين، في هذا المقال سنعرض أهم 10 نقاط نعرفها حول الهاتف قبل إعلانه الرسمي.

 

1- مُدعم بمُعالج كوالكوم Snapdragon 855 Plus:

من بين التشويقات الرسمية التي قدمتها العلامة الصينية هي أن هاتفها الجديد سيحصل على شريحة مُعالجة من نوع كوالكوم Snapdragon 855 Plus، لم تستخدم Realme أحد شرائح Snapdragon من سلسلة 8XX وهي السلسلة الرائدة في مُعالجات الشركة، وهذه المرة يبدو أن الشركة ستقفز لتحصل على هذه الشريحة.

مُعالج Snapdragon 855 Plus هو الإصدار الأعلى من مُعالج Snapdragon 855، وتم استخدام هذا المُعالج في عدد قليل من الأجهزة مثل Xiaomi Mi 9 Pro، OnePlus 7T، و Redmi K20 Pro Exclusive Edition يحتوي المُعالج على ثماني أنوية بتردد يصل حتى 2.96 جيغاهيرتز مع مُعالج رُسوميات Adreno 640، ومن الممكن أن يأتي هاتف X2 Pro من Realme بذاكرة عشوائية قدرها 8 جيغابايت.

2- شاشة سريعة بمعدل تحديثات 90 هيرتز في الثانية:

كما تم التأكيد رسميًا من قبل الشركة، أن هاتف Realme X2 Pro سيأتي بشاشة عرض يبلغ معدل تحديثاتها 90 هيرتز. انتظر لحظة … ما معنى شاشة عرض بمعدل تحديثات 90 هيرتز ؟ ببساطة، 90 هيرتز هو قياس لمعدل تحديث الشاشة. وهي تحدد عدد المرات في الثانية التي تعرض فيها الشاشة صورة. على سبيل المثال، ستعرض شاشة ذات معدل تحديثات 30 هيرتز 30 إطارًا في الثانية ، وستظهر شاشة عرض 60 هيرتز 60 إطارًا في الثانية، وستظهر التي مُعدل تحديثاتها 90 هيرتز 90 إطارًا في الثانية. الآن، كلما ارتفع معدل الإطار المعروض في كل ثانية ذلك يُحدد مدى وسلاسة وسُرعة الشاشة.

بعض الأجهزة الرائدة مثل OnePlus 7 Pro وغيرها، اعتمدت بالفعل تقنية العرض هذه، وهناك عدد أكبر من الهواتف الذكية المتميزة التي يزيد عرضها عن 90 هيرتز، مثل Sharp AQUOS zero2 بمعدل 240 هيرتز، تم إطلاقه في سبتمبر 2019. لكن في مراجعة أجراها موقع Android Authority، شاشة التي تمتلك معدل تحديثات أعلى يكون استهلاكها للبطارية أكبر، وبالتالي سيأتي Realme X2 Pro بخيار للتبديل بين 90 أو 60 هيرتز.

3- شحن سريع Super VOOC باستطاعة 50 واط:

أكدت الشركة أيضًا أن X2 Pro سيحتوي على تقنية شحن سريعة Super VOOC باستطاعة 50 واط، والتي زعمت الشركة أنها يمكنها شحن الجهاز من 0 إلى 100% في 35 دقيقة فقط. ولا توجد كلمة محددة حول حجم البطارية.

4- مُكبرات صوت ستيريو مُزدوجة:

أكدت الشركة أيضًا أن أجهزتها القادمة ستحتوي على مكبرات صوت ستيريو مزدوجة مع Dolby Atmos وشهادة الصوت عالي الدقة Hi-Res.

5- كاميرا أساسية بدقة 64 ميغابيكسل:

أكدت الشركة أن الوافد الجديد سيحتوي أيضًا على مستشعر للكاميرا الرئيسي بدقة 64 ميغابيكسل.

الصورة أسفله هي صورة عينة تم التقاطها باستخدام كاميرا هاتف Realme X2 Pro، وهي مجموعات تقريبًا متشابهة تستخدم في هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro  وهاتف Samsung Galaxy A70s الذي تم الكشف عنه في سبتمبر 2019.

 

6- أربع كاميرات خلفية مرتبة بشكل عمودي:

إذا كنت معتادًا على تصميم هاتفي Realme 5 و 5 Pro، وحتى Realme X2 القياسي، فستلاحظ أن الكاميرات الأربع مُتموضعة و مرتبة على الجانب الأيسر من الجهاز، على Realme X2 Pro، أكدت الشركة تحولًا طفيفًا في التصميم؛ وسيحافظ الآن على موضع أكثر مركزية لمستشعرات الكاميرا الخلفية، وهو ما يشبه نظام Realme X الأقدم.

 

7- عدسة تكبير هجينة (مزيج بين التقريب البصري والرقمي) بـ20 مرة:

يبدو أن موضع الكاميرا لن يكون هو الشيء الوحيد الذي يرى بعض التغييرات؛ ولكن أيضا وحدات الكاميرا. على الرغم من أن الجهاز سيعزز مجسات الكاميرا الرباعية نفسها، فإن الشركة ستعتمد على عدسة Telephoto للتقريب، والتي ستوفر للمستخدمين تقريبًا هجينًا يصل إلى 20 مرة، ومن بين الأربعة عدسات المُتوفرة تُوجد أيضًا عدسة واسعة الزاوية مع نطاق عريض يصل إلى 115 درجة.

 

8- شاشة بمقاس 6.55 إنش من نوع AMOLED من سامسونج بنسبة أبعاد 20:9:

كشفت لقطة شاشة نُشرت على موقع Weibo أيضًا أن Realme X2 Pro سوف يأتي بشاشة +FullHD بقياس 6.55 إنش، بدقة 2340×1080 بيكسل يقال إن تقنية العرض مصدر من سامسونج، وهي وحدة AMOLED مع نسبة عرض إلى ارتفاع 20:9. سيأتي ذلك مع الماسح الضوئي لبصمات الأصابع الموجود في الشاشة، كما في Realme XT.

9- تقنية الإتصال قريب المدى NFC ستكون أحد الخيارات:

ماذا عن خيارات الإتصال القريبة، والمعروفة باسم NFC والتي تُوفر خيار الدفع الإلكتروني، هل تحتاجها؟ ذكرت مصادر غير رسمية أيضًا تضمين NFC كأحد خيارات الاتصال على X2 Pro.

بالتأكيد، سيحصل الهاتف على بطاقات SIM مزدوجة مع شبكة 4G LTE على حد سواء. لكن من الأفضل ألا تنظر حول شبكة 5G، لأنه لن يكون هناك شبكة الجيل الخامس 5G على هذا الهاتف.

10- تأكيد إطلاقه في أوروبا:

بينما من المتوقع أن يصل Realme X2 Pro إلى الهند والأسواق الدولية الأخرى، يبدو أن الهدف الرئيسي لـ Realme هو الدول الأوروبية. تم تأكيد تشغيل الجهاز لأول مرة في إسبانيا، وسيكون متاحًا للأسواق الأوروبية الأخرى بعد ذلك.

انتظر لحظة … هل ذكرت سعة البطارية؟ ماذا عن خيارات التخزين والأهم من ذلك، قسم البرمجيات؟ لا تُوجد تفاصيل مُؤكدة لحد الساعة.

 

 

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى