مقالات تقنية

أسرع وأبطأ إنترنت في الوطن العربي [أوت 2019]

نشر موقع Speedtest العالمي المتخصص بقياس سرعة الإنترنت حول العالم بياناته لشهر أغسطس 2019، وأظهرت النتائج أن إنترنت الهاتف الأسرع تم تسجيلها في كوريا الجنوبية حيث وصلت سرعة التحميل إلى 111 ميغابت في الثانية الواحدة. بينما أتت قطر في المركز الثالث عالميا والأول عربياً بسرعة وصلت إلى 65.62 ميغابت في الثانية الواحدة.

تستفيد الشركة من بنية تحتية واسعة تحتوي تضم آلاف الخوادم حول العالم، وليتم إدخال دولة ما في المؤشر يجب أن يتحقق شرط أساسي يضمن قيام أكثر من 3333 مستخدم بقياس السرعة من منافذ اتصال ثابتة (Broadband) وأكثر من 670 مستخدم من شبكات الهواتف النقالة.

وكان من الملفت للنظر أن دولة عربية أخرى، وهي الإمارات قد حجزت مكانا لها في قائمة الدول الأسرع حيث حلت في المرتبة الخامسة عالميا بسرعة تحميل 64.11 ميغابت في الثانية في إنترنت الهاتف.

احتلت سنغافورة المرتبة الأولى عالمياً في الإنترنت الثابت بسرعة تحميل تصل حتى 193 ميغابت في الثانية، فيما حازت الإمارات على المرتبة الأولى عربياً و 31 عالمياً بسرعة تحميل 83.82 ميغابت في الثانية، فيما حازت اليمن على المرتبة ما قبل الأخيرة عالمياً بسرعة تحميل تُقدر بـِ2.63 ميغابت في الثانية، أما الجزائر فقد تقدمت مرتبتين أين وُضعت في المرتبة 172 عالمياً من أصل 176 دولة بسرعة تحميل 4.06 ميغابت في الثانية.

على الصعيد الآخر أتت فلسطين في المرتبة الأخيرة عربيا وقبل الأخيرة عالميا حيث لم تتجاوز سرعة التحميل 7 ميغابت في الثانية، وانضمت العراق لها من حيث بطئ السرعة التي لم تتجاوز 8 ميغابت وتنضم إليهم الجزائر بسرعة 7.68 ميغابت في الثانية في المرتبة 140 عالمياً من أصل 145 دولة في سرعة الهاتف النقال. أما في مصر فقد قارب مُتوسط السرعة المسجلة 17 ميغابت، وفي سوريا قاربت السرعة 21 ميغابت في الثانية ما يضعها في المركز 89 عالميا.

 

من طرف

المصدر

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى