تطبيقاتتطبيقات آيفونتطبيقات أندرويد

تطبيق Google Maps يضيف خاصية التوجيه الصوتي المفصل لضعاف البصر

تعمل جوجل على خاصية جديدة ستضيفها لتطبيق الخرائط Google Maps تمنح الأشخاص ضعاف البصر القدرة على تلقي إرشادات صوتية أكثر تفصيلًا وأنواع جديدة من الإعلانات الشفوية لرحلات المشي.

في هذه الميزة الجديدة، ستقوم خرائط جوجل بتذكير الأشخاص ضعاف البصر بالاستمرار على المسار الذي يسيرون فيه، والمسافة المتبقية للمنعطف التالي باستخدام الملاحة الصوتية، والممر المشغول للأمام، والمزيد.

ستوفر الإرشادات الصوتية التفصيلية معلومات صوتية للأشخاص الذين يمشون إلى وجهتهم المُحددّة وكم تبعد هذه الوجهة، مثلاً “يبعد المكان المُحدد حوالي 80 مترًا عن دورتك المقبلة، إنه طريق كبير. توخي الحذر أثناء العبور.”ويشبه الإعلانات التي تسمعها في القطارات والحافلات.

لتشغيل الميزة، انتقل إلى إعدادات خرائط جوجل وحدد “إعدادات التنقل” وتحت عنوان “خيارات المشي”، ستجد خيار تمكين “التوجيه الصوتي المُفصل” “Detailed voice guidance”.

يبدأ التوجيه الصوتي المفصل أثناء المشي بالوصول على نظامي الأندرويد والـiOS بدءاً من 11 أكتوبر 209، ومع ذلك، فهو متوفر باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة واليابانية في اليابان في الوقت الحالي وتقول جوجل إنه سيتم إضافة دعم للغات إضافية قريبًا.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى