تطبيقاتتطبيقات أندرويد

أفضل تطبيقات تحميل الفيديو من يوتيوب والمواقع الأخرى (2019)

يحتاج المُستخدم عندما يستعمل هاتفه الذكي لمشاهدة الفيديو أو الاستماع إلى المقاطع الصوتية، وإن توفرت الإنترنت فسيكون الأمر سهلاً، فالعديد من المنصات تقدم خدمة بث المُحتوى من الفيديو أو الصوتيات بشكل مُباشر على الإنترنت وتستطيع الوصول إليها طالما أن هاتفك مُتصل بالإنترنت.

في المقابل، يُريد المُستخدم أن يحفظ بعض المقاطع من الفيديو أو الصوتيات على هاتفه الذكي لمشاهدتها لاحقاً أو الاستماع إليها في وضع عدم الاتصال، وتتيح بعض التطبيقات تقديم مثل هذه الخدمات مثل تنزيل الفيديو من اليوتيوب، والمواقع الأخرى الشهيرة، في هذا المقال اخترنا لكم 9 تطبيقات من بين أفضل تطبيقات تحميل الفيديو من يوتيوب والمواقع الأخرى، ومُعظمها لا يتوفر بشكل رسمي على متجر التطبيقات Play Store الرسمي لجوجل بسبب سياسة الخصوصية للشركة المالكة لأندرويد والتي تمنع مثل هذا النوع من التطبيقات على متجرها، وهُناك تطبيق واحد في هذه السلسلة مُتواجد ضمن متجر Play Store والذي تُقدمه شركة جوجل بنفسها، يتعلق الأمر بـِ Youtube Go.

  • Videoder:

يُعتبر تطبيق Videoder أداة قوية لتحميل الفيديو من يوتيوب في نظام الأندرويد، يُمَكِنُ التطبيق من التحميل أيضاً من المواقع الأخرى مثل فيسبوك، أنستاغرام والعديد من المواقع الأخرى، فهو يتيح تنزيل الفيديو بدقاتٍ مُختلفة، وهو يوفر التحميل الملفات الصوتية أو ملفات الفيديو بجوداتٍ مُختلفة، ويملك واجهة مُستخدم رائعة، كما يُساعدك التطبيق على التنزيل بسرعة أكبر، ويعتمد الوضع الليلي حيث يُمكن تمكينه من الإعدادات، بالإضافة إلى مُشغل للفيديو أو الصوتيات مُدمجاً بداخله.

لا يتوفر تطبيق Videoder على متجر التطبيقات Play Store، يُمكن تحميله من موقعه الرسمي، ليس لدى التطبيق عمليات الشراء بداخله، ولكنه يحتوي على الإعلانات، ويُوفر لكَ التخلص منها عن طريق شراء نُسخة التطبيق المُتقدمة Videoder Premium، وهذا لن يأثر على استخدامك سواءاً قمت بشراء النُسخة المُتقدمة، أو بقيت على النُسخة المجانية، فكل ما تحصل عليه هو التخلص من الإعلانات.

تحميل تطبيق Videoder

 

  • SnapTube:

تطبيق Snaptube هو أحد تطبيقات تنزيل الفيديو الموثوق بها لنظام الأندرويد. يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام والتي يُنظمها التطبيق حسب المواقع الأكثر شعبية، ومقاطع الفيديو الشعبية والفئات. يمكنك أيضًا إجراء بحث على يوتيوب مباشرةً من شريط البحث الخاص به.

يعمل Snaptube أيضًا بمثابة أداة تنزيل  فيديو بشكل سريع، ويمكنك اختيار جودة الفيديو قبل تنزيله. يمكنك أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها على فيسبوك و تويتر من داخل التطبيق، كما يتم حفظ مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها تلقائيًا في سعة تخزين جهازك، ويمكنك أيضًا عرض الملفات التي تم تنزيلها في فئات الموسيقى والفيديو.

تحميل تطبيق SnapTube

 

  • KeepVid:

يعد KeepVid أحد أفضل تطبيقات تنزيل مقاطع الفيديو التي تعمل بنظام الأندرويد وأحد أكثر برامج تنزيل مقاطع الفيديو شعبية.

يمكن لتطبيق تنزيل الفيديو هذا تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب بسرعة أكبر مقارنة ببرنامج تنزيل الفيديو الآخرين، كما يتيح للمُستخدمين تنزيل مقاطع الفيديو من 27 موقعًا آخر لمشاركة الفيديو مثل فيسبوك و تويتر و Tumblr ، أنستاغرام، …

يحتوي KeepVid على واجهة سهلة الاستخدام، و يسمح للمستخدمين بتنزيل مقاطع الفيديو عالية الدقة بدقة تصل إلى 4K كما يحتوي على مشغل فيديو وصوت مدمج، و يُمكنك حتى تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب بصيغة MP3 دون أي مكون إضافي خارجي.

 

تحميل تطبيق KeepVid

 

  • Youtube Go:

يعد YouTube Go وسيلة قانونية لتنزيل أي نوع من مقاطع فيديو يوتيوب على هاتفك الذكي للعرض في وضع عدم الاتصال. نظرًا لأن جوجل أنشأت هذا التطبيق  فيمكنك أن تطمئن إلى أنه لا يمنحك مشكلة لا لزوم لها.

بخلاف تطبيق يوتيوب المعتاد الذي لا يعرض سوى زر التنزيل على مقاطع الفيديو المحددة ويطالبك بالاشتراك في YouTube Premium للوصول الكامل، فإن YouTube Go لا يحتوي مثل هذه القيود. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر تطبيق Youtube من أفضل وأخف التطبيقات لتنزيل مقاطع يوتيوب وهو متوفر في أكثر من 130 دولة حول العالم؛ كما أنه خفيف على الهاتف الذكي ولا يأخذ من موارد الجهاز كثيراً فهو مصمم لكي يُلائم الهواتف ذات الأداء المُنخفض والإتصال المحدود.

يتيح لك YouTube Go أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو بدون الإنترنت مع مستخدمين آخرين بجودة عالية، القيد الوحيد لهذا التطبيق هو أنه لا يتيح لك الحصول على مقاطع فيديو من خدمات أخرى مثل Instagram و Facebook و المواقع الأخرى.

 

تحميل تطبيق Youtube Go من Play Store

 

  • TubeMate:

TubeMate هو تطبيق ممتاز لتنزيل مقاطع الفيديو، يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، ويمكنك تنزيل مقاطع الفيديو من عدة مواقع لمشاركة الفيديو، لأنه يأتي مع متصفح مدمج حيث يمكنك الوصول إلى المواقع التي تريدها.

يوفر لك TubeMate أيضًا خيار اختيار جودة وتنسيق ملف الفيديو قبل تنزيله. يتم تخزين مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها في ذاكرة هاتفك تلقائيًا. يمكنك اختيار تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب بتنسيق MP3 أيضًا، ولكن يتطلب ذلك تطبيق فيديو إضافي لتحويل محول MP3. بشكل عام، TubeMate هو أداة تنزيل فيديو ممتازة لنظام الأندرويد، ولكن عليك التعامل مع الكثير من الإعلانات التي تستمر في الظهور بين الحين والآخر.

تحميل تطبيق TubeMate

 

  • VidMate:

VidMate هو تطبيق جيّد لتنزيل الفيديو من الأندرويد، التطبيق موثوق لتنزيل مقاطع فيديو يوتيوب. يمكنك البحث عن الملفات بناءً على فئات مختلفة مثل الأفلام والموسيقى والبرامج التلفزيونية أو البحث مباشرةً عن أي ملفات من شريط البحث الخاص بها.

يوفر لك VidMate سرعة تنزيل فيديو سريعة، ولكن يمكنك أيضًا تخصيص المعدل وتحديد موقع التنزيل المفضل ضمن إعدادات التنزيل الخاصة به. بالإضافة إلى ذلك، يشتمل التطبيق على مشغل فيديو مدمج ومشغل موسيقى، ويمكنك أيضًا إنشاء مساحة مشفرة (خاصة) داخل التطبيق لإخفاء مقاطع الفيديو.

تحميل تطبيق VideMate

 

  • InsTube:

InsTube هو أداة تنزيل فيديو رائعة لنظام الأندرويد، يُمكِن أيضًا تنزيل مقاطع الفيديو من مواقع شائعة أخرى مثل Instagram و Twitter و Vimeo ،…. التطبيق موثوق به ويوفر سرعة تنزيل سريعة.

يمكنك اختيار جودة مقاطع الفيديو قبل تنزيلها، يمكنك أيضًا مشاركة مقاطع فيديو يوتيوب من داخل تطبيق يوتيوب إلى تطبيق InsTube. بالإضافة إلى ذلك، فإن InsTube قابل للتخصيص بدرجة عالية، يمكنك إضافة إشارات مرجعية وإنشاء مساحة خاصة لإخفاء أي فيديو إذا كنت ترغب في ذلك.

تحميل تطبيق InsTube

 

  • NewPipe:

تطبيق NewPipe هو تطبيق مفتوح المصدر يهدف إلى توفير تجربة تطبيق يوتيوب الأصلية لمستخدميها دون عرض أي إعلانات مزعجة. إنه تطبيق مفتوح المصدر مع واجهة سهلة الاستخدام، أفضل شيء في هذا التطبيق هو مشغل الخلفية الذي يمكّنك من تشغيل أي أغنيات يوتيوب في الخلفية أثناء استخدام تطبيقات أخرى.

يضمن التطبيق الخصوصية لأنه لا يحفظ أي بيانات مستخدم ولا يستخدم أي خدمات لتحليل سلوك الاستخدام الخاص بك. تشمل الميزات الرائعة الأخرى اشتراكات القنوات ووضع الفيديو المنبثق ودعم 4K ومواضيع متعددة، وهو تطبيق صغير الحجم ومجاني بدون عمليات شراء أو إعلانات داخل التطبيق.

 

تحميل تطبيق NewPipe من F-Droid

 

  • YT3 YouTube Downloader:

برنامج تنزيل فيديو في نظام الأندرويد، يتميز بالبساطة حيث يمكنك من تحميل فيديو MP4 أو ملفاتِ صوتية MP3 من اليوتيوب، لديه واجهة سهلة الاستخدام. يتيح لك زر المعاينة إلقاء نظرة خاطفة على الأغنية قبل تنزيلها.

فهو يتيح سرعة تنزيل أكبر وسيتم حفظ كل ما تقوم بتنزيله في مجلد التنزيل. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يظهر كلمات أثناء الاستماع إلى الموسيقى. أيضًا، يمكنك تنزيل فيديو منخفض أو عالي الجودة. يقوم هذا التطبيق بتنزيل الموسيقى ومقاطع الفيديو فقط من موقع يوتيوب.

 

تحميل تطبيق YT3 Downloader

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى