إعلانات

جوجل تطلق نسخة Android Go مبنية على Android 10 للأجهزة الاقتصادية

كشفت شركة جوجل هذا الثلاثاء عن نسخة جديدة من نظام Android Go، مبنية هذه المرة على Android 10، وهي موجهة خصيصا للأجهزة الاقتصادية، حيث جاءت أصغر وأسرع وأفضل من كل سابقاتها.

وصمم نظام Android Go ليشغل الهواتف التي بها 1.5 جيغا أو أقل من الذاكرة العشوائية. هذه الهواتف رائجة بشهدة في عدد كبير من الدول التي تتمتع شعوبها بقدرة شرائية منخفضة.

ما الجديد في النسخة؟

مثلما كان متوقعا، النسخة الجديدة من Android Go هي الأسرع والأصغر حجما، وفقا لجوجل، التي أكدت أن الأمر يتعلق بأصغر نسخة في التاريخ، حجمها أقل من نصف حجم أندرويد 7 نوجا، وهو أمر هام، باعتبار أن أغلب الأجهزة المعنية بالنظام سعة تخزينها لا تتجاوز 8 جيغابايت.

وقالت جوجل أيضا أنها أصدرت النسخة الأسرع من نظامها المخفف، حيث أنها أسرع بـ 10% في فتح التطبيقات من نظيرتها المبنية على أندرويد 9.

وتم الإعلان أيضا عن ميزة مهمة في النظام الجديد تدعى Adiantum، وهي بروتوكول  لتشفير البيانات، استحدث خصيصا ليتماشى مع الهواتف ذات الإمكانيات المتواضعة.

وحسب جوجل، فإن العمل قائم على تحسين نجاعة التطبيقات المدمجة مع النظام، مثل YouTube Go و Google Lens و Gallery Go لتصبح أصغر بنسبة 50% من ذي قبل.

ومنذ إطلاق Android Go سنة 2017، ارتفع عدد الأجهزة التي تعمل به إلى نحو 1600 جهاز، بعضها لا يتعدى سعره 27 دولار أمريكي.

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.
زر الذهاب إلى الأعلى